بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
اضحك تضحك لك الدنيا 6 نصائح للتفاؤل
  15/07/2014

اضحك تضحك لك الدنيا 6 نصائح للتفاؤل


التفائل والأمل هما "زاد" الحياة، يجعلانا نستمر ونتحرك ونعيش، ولكن البعض منا ينفذ منه زاده، بسبب الضغوط الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والحياتية التي نعيشها الآن. 
والتفائل يشبه حبوب السعادة، فأن تكون متفائل وسعيد يعني أنك قادر على مواجه الحياة بكل فيها من مشكلات وأزمات، تفائل بالخير تجده.
أهم 6 نصائح لتكون متفائل: 
1. لا تهمل الماضي. 

يعتقد البعض أن التفائل هو أن تنظر إلى الأمام دائمًا، وأن تنسي الماضي، وهذا أمر غير صحيح، فالرغبة في سماع أغاني قديمة كنت تحبها في طفولتك أو استرجاع ذكريات مع الآخرين،أمر يبعث على التفاؤل، كما أنك حين تنظر إلى صور وعادات الماضي، فأنها تعطيك نظرة إيجابية للمستقبل. استرجاع الأحداث السعيدة تشعرك بالسعادة، وتقضي على الوحدة وتحفاظ على الراحة النفسية، وتزيد احترام الذات.
2. العقل السليم في الجسم السليم. 
إذا أرادت أن تكون متفائلاً فهذا يعني أنك يجب أن تهتم بصحتك الجسدية جيدًا، فكلما كان الإنسان خالي من الأمراض وخاصة القلبية والمزمنة، كلما كان أكثر تفائلا وإقبالاً على الحياة. مقارنة بمن يشعرون بالاكتئاب أو الحزن والرؤية السودواية للأمور، فهؤلاء يصابون بالأمراض النفسية والعضوية سريعًا. لذلك هل تعرف أن الشخص الذي ممارسة الرياضة بشكل يومي ترتفع نسبة الذكاء، وتجعلك أكثر إقبالاً على الحياة بسبب إفرازات هرمونات السعادة.
3. فكر بشكل إيجابي.
تعتقد روندا بايرن، مؤلفة كاتب "السر" أن الإنسان إذا وجه تفكيره لنقطة ما، وأصر عليها فإن هذه الأشياء ستتحقق بالتأكيد. إذا كان تفكيرك أنك ستنجح فى تنفيذ تلك الفكرة فى العمل أو مع الأسرة، فأنك بلا شك ستنجح، أما إذا كان القلق والخوف والتوتر والنظرة التشاؤمية، يسيطران عليك ففى تلك الحالة لن تقدم أي شئ.
4. شاهد فيلم كوميدي. 
الفن هو مرآة للواقع الذي نعيشه لكن بعض الأفلام لها نظرة تشاؤمية قليلاً وتبعث على الكآبة، لذلك احرص بين فترة وأخرى على مشاهدة أفلام كوميديا أو المرح، بهدف تحسين المزاج والنظرة إلى الحياة.
5. اخرج إلى المتنزهات. 
إذا كنت تعمل فأنك ستقضي أسبوع شاق فى العمل والتفكير وبذل المجهود البدني، فماذا تفعل فى يوم الإجازة؟ عليك أن تخصص وقت للخروج إلى الحدائق والمتنزهات، أو إلى أي مكان تحبه لتفريغ الطاقة السلبية، والتقاط أنفاسك، ولتبدأ أسبوع جديد من العمل بروح جديدة.
6. اقضي وقت مع عائلتك. 
الحياة ضغوط لكن الإنسان كائن اجتماعي لا يستطيع الحياة بمفرده، لذلك يسعى إلى تكوين أسرة، لذلك عليك أن تخصص جزء لأسرتك، وأن تتواجد معها في المناسبات السعيدة والحزينة، لأن الشعور بمساندة أسرتك سيعطيك تفاؤل، ورغبة في تحقيق الكثير من الأمور العملية والشخصية.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات