بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
طفل محروس من قبل أفاعي الكوبرا !
  21/07/2014

شاهد بالفيديو : طفل محروس من قبل أفاعي الكوبرا !

فاطمة جنان/ تلفزيون الآن




تشارك نشطاء على المواقع الإلكترونية مقطعاً لمجموعة من أفاعي الكوبرا الخطيرة تحيط بطفل رضيع لم يبلغ عامه الأول، فيما يبدو أنها تحميه أثناء نومه، ويتقلب الطفل بمنتهى الأمان وبكل هدوء وسكينة بينها.
أبدى الكثيرون دهشتهم وذعرهم في نفس الوقت من خلال تعليقاتهم على هذا الفيديو الذي تم رفعه على الـ"يوتيوب" عام 2013 ولكنه شهد انتشاراً ملحوظا، واعتبره البعض مجرد خدعة تقوم بها بعض القبائل في الهند، حيث تزيل أسنان الثعابين لتكف أذاها عن البشر أو أنهم يستخدمون دمية على هيئة رضيع، وفقاً لما ذكرته صحيفة huffingtonpost.
ويبلغ طول الكوبرا الهندية المكتملة النمو نحو المترين، وقطرها نحو 15 سم، ويتدرج لونها من المائل للاصفرار إلى البني القاتم، ومن المعروف عن أفعى الكوبرا أنها خطيرة جداُ وشديدة السمية، وهي تهجم لتفرز سمومها في ضحاياها بأنيابها الموجودة في مقدمة الفك العلوي، أو تنفث السم في أعين ضحيتها، فتسبب له تهيجاً شديداً وربما يصل الأمر إلى العمى.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات