بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
 غوغل يكشف " إنساناً " على سطح القمر !وناسا توضح ...
  16/08/2014

 غوغل يكشف " إنساناً " على سطح القمر !وناسا توضح ...



نشر مقطع فيديو تم انتاجه بناءا على صور مأخوذة من خرائط غوغل الفضائية لسطح القمر، ويظهر فيها شكل أقرب ما يكون لهيئة "إنسان" على سطح القمر، ويظهر ظله واضحاً من خلفه.
ومصدر الفيديو هو أحد عشاق نظرية وجود المخلوقات الفضائية الذين يبحثون بشكل مستمر ضمن المصادر المتوفرة على دلائل مادية على وجود مخلوقات تسكن خارج كوكبنا المجهري بالنسبة لمساحة الكون.
وكما هي الحال دائماً عند نشر "دلائل" جديدة، فإن الآراء تنقسم بين تأكيد ونفي لصحتها، لكن أحد تعليقات نشطاء الانترنت على هذا الفيديو يستحق الذكر، حيث يزعم صاحب التعليق أنه استخدم الإحداثيات المذكورة في الفيديو ليشاهد الصورة على خرائط غوغل بنفسه.
وقد وجد الصورة بالفعل، ولكن بعد إجرائه بعض الحسابات لقياس طول "الشخص" الظاهر في الصورة، تبين أن طوله يصل إلى 33.5 متراً.

,أعلنت "ناسا" أن الظل الغريب الذي ظهر في مقطع الفيديو المنتشر على الإنترنت منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما هو ببساطة إلا "خدوش على النيغاتيف الأساسي" للفيلم الذي أُخذت منه الصور.
وكان الفيديو الذي أعد بناء على صور قديمة مأخوذة من خرائط غوغل الفضائية لسطح القمر، انتشر على مواقع الإنترنت بصورة كبيرة. ويظهر الفيديو ظل "إنسان" يسير على سطح القمر.
ورداً على الفيديو قال نوا بترو، نائب عام مشروع المهمة Lunar Renaissance Orbiter LROC التي تدور حالياً حول القمر، لموقع Pix11 إن الصورة التقطت بواسطة البعثات المأهولة إما أبولو 15 أو 17 إلى القمر في عام 1971 و 1972 على التوالي.
وأضاف الدكتور نوا عن الفيديو المنتشر: "أفضل تصور لدي هو أن شيئاً ما مثل الغبار أو خدوش أصابت الصور السالبة (النيغاتيف) للفيلم، مما أدى إلى ظهور شكل هذا الإنسان القمري، ويجب علينا ألا ننسى أن هذه الصور كانت قبل ظهور الكاميرات الرقمية، حيث كانت نسخ الأفلام معرضة لحدوث أي شيء".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات