بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
سكان نيويورك ينامون أولا وموسكو آخر من تستيقظ
  25/08/2014

إحصاءات حديثة تكشف عادات نوم أشهر مدن حول العالم
سكان نيويورك ينامون أولا وموسكو آخر من تستيقظ
أشرف أبو جلالة

النوم واختلاف توقيته بين مجتمع وآخر


كشفت دراسة بحثية حديثة أجريت عن عادات النوم حول العالم عن أن سكان نيويورك هم أول من يخلدوا إلى النوم، وأن سكان موسكو هم آخر من يستيقظوا من النوم.
تبين وفق دراسة متخصصة أن غالبية سكان نيويورك يميلون بالفعل للنوم مبكراً – بحلول الـ 11 مساءً – بينما لا يستيقظ السكان المتواجدون في موسكو ودبي حتى الـ 8 صباحاً. ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن بريان ويلت، من شركة Jawbone التي جمّعت البيانات، قوله :" تكشف حركة وأنماط النوم لأي مدينة عن قصة مذهلة بشأن ثقافتها وأناسها. وقد رصدنا عادات النوم لـ 7 مدن بدءً من نهاية آذار(مارس) الماضي".
وتابع ويلت حديثه بالقول :" وتبين لنا أن سكان نيويورك يعملون بجد، ولهذا يخلدون إلى النوم مبكراً، كما أنهم من بين أوائل الناس الذين ينهضون من النوم في الصباح".
وأكمل ويلت :" وتبين لنا كذلك أن الناس في طوكيو من بين بعض الذين يتأخرون في النوم ومن أوائل الناس الذين يستيقظون في الصباح، حيث يقدر متوسط عدد ساعات النوم بالنسبة لهم بـ 5 ساعات و46 دقيقة في الليلة. أما دبي فتبين أنها تمتلك الجدول الزمني الأكثر ترفيهاً بالنسبة للنوم، حيث ينام 10 % من الناس هناك حتى الـ 11 صباحاً. كما تبين أن هناك أناساً في مدريد ينامون في فترة الظهيرة".

وتبين من الدراسة الإحصاءات التالية :

- المدن الأقل نوماً : طوكيو ( اليابان ) : 5 ساعات و44 دقيقة
- المدن الأكثر نوماً : ملبورن ( استراليا ) : 6 ساعات و58 دقيقة
- المدن التي تخلد إلى النوم مبكراً : بريسبان ( استراليا ) : 10:57 مساءً
- المدن التي تخلد إلى النوم في وقت متأخر : موسكو ( روسيا ) : 12:46 صباحاً
- المدن التي تستيقظ مبكراً : بريسبان ( استراليا ) : 6:29 صباحاً
- المدن التي تستيقظ في وقت متأخر : موسكو ( روسيا ) : 8:08 صباحاً
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات