بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
ملكة هولندا تفتتح أول "حديقة للميكروبات والبكتيريا" بالعالم
  09/10/2014


ملكة هولندا تفتتح أول "حديقة للميكروبات والبكتيريا" بالعالم


افتتحت ملكة هولندا "ماكسيما" أكبر حديقة متخصصة فى العالم للميكروبات والبكتريا، بتكلفة 10 ملايين يورو، بعد 12 عاماً من التنفيد وشراء الميكروبات والبكتريا من كل أنحاء العالم. وتعد الحديقة أكبر مقر رسمى فى العالم متخصص فى الميكروبات بكافة أنواعها، وتم وضع أجهزة دقيقة لمعرفة الزائر كيف تتكاثر وكيف تتسلل إلى الجسد. ويوجد قسم بالحديقة متخصص فى الأبحاث الحديثة للأجيال القادمة، والتى تلعب دوراً فى تعزيز أساسات الإنشاءات وإنتاج الكهرباء وأيضاً مكافحة السرطان.
 ويقول مشرفون على الحديقة انه  بإمكان الزوار العشاق تبادل قبلة بواسطة الفم ومراقبة تبادل الميكروبات. ويقول العلماء إن عدد الميكروبات التي تعيش في الفم لا تقل عن 700 ،و في عقب القدم يعيش نحو 70 نوعا من البكتيريا. -وفي جسد الإنسان يوجد ما لا يقل عن 1.5 كلغ من الميكروبات من دونها يموت الإنسان. وتلعب الميكروبات دورا مهما في مستقبل البشر لا سيما أنها أصبحت قادرة على إنتاج الوقود العضوي وتطوير المضادات الحيوية وتنمية الزراعة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات