بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
إجراءات تمهيدية لفصل توأمين
  14/10/2014

إجراءات تمهيدية لفصل توأمين

 

تخضع توأمان ملتصقتان لم يتعد عمرهما نصف العام لعملية شد أنسجتهما الجلدية خلال الشهر الجاري لتستخدم في ترقيع أجزاء من الجسم عند فصلهما في جراحة مقررة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
ويتوقع أن تستغرق عملية شد الجلد لكل من ناتالي هوب ماتا وأديلين فيث ماتا ما بين ستة وثمانية أسابيع. والتوأمان ملتصقتان عند البطن وتتشاركان الكبد والحجاب الحاجز وتجويف الحوض والأمعاء الغليظة والغشاء المبطن للقلب.
وقالت الوالدة إليس ماتا: «حين أفكر في كانون الأول ينتابني ألم في معدتي. أود أن أعرف مقدار الألم الذي ستشعران به لاحقاً. وماذا ستكون حالهما؟»، واستطردت: «نموهما طبيعي. تحاولان الوصول إلى الألعاب وتمدان أيديهما نحونا حين نقترب ونتحدث إليهما».
وولدت التوأمان بعملية قيصرية حين كانت أمهما في شهرها الثامن من الحمل وستجرى عملية فصلهما في مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن ويشرف عليها فريق من الجراحين.
وقال الدكتور داريل كاس طبيب جراحة الأطفال المدير المساعد في مركز الأجنّة في مستشفى تكساس للأطفال: «الأمعاء الغليظة متداخلة لكن يبدو أنها تكفي الاثنتين».
وتستغرق عملية فصل التوأمين نوبتي عمل للجراحين من مختلف التخصصات، إضافة إلى جراحي تجميل. وسيبدأ فريق من الجراحين عملية الفصل على أن يتولى فريق آخر من نوبة العمل التالية إكمال عملية إعادة بناء الأنسجة.
ونجح جراحو مستشفى تكساس للأطفال في فصل التوأمين
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات