بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
تايلاند تلغي مئات الرحلات الجوية بسبب "فوانيس طائرة"
  30/10/2014

تايلاند تلغي مئات الرحلات الجوية بسبب "فوانيس طائرة"


وكالات /



 ألغت سلطات الطيران في تايلاند أكثر من مائة رحلة جوية وغيرت مواعيد خمسين رحلة أخرى بسبب الاحتفالات الجارية في إحدى المدن التايلندية، والتي يتم فيها إطلاق آلاف الفوانيس المضيئة في الهواء.
أعلن مسؤولون في تايلاند أن الاحتفال بمهرجان الفانوس الطائر في شمال البلاد سوف يؤدي إلى إلغاء ما يزيد على مائة رحلة جوية وتعديل مواعيد العديد من الرحلات الأخرى.
وتعتزم مدينة تشيانغ ماي إطلاق الفوانيس المملوءة بالهواء الساخن، التي تحلق في السماء احتفالاً بالمهرجان المرتبط بالقمر والمعروف باسم "لوي كراتونغ" في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وقال أبينيا ماهاونتشاي، مسؤول في هيئة مطارات تايلاند بمدينة تشيانج ماي: "لقد أخطرنا شركات الخطوط الجوية وقامت بتعديلات بناءاً على ذلك".
هذا وأفادت هيئة مطارات تايلاند بأنه جرى إلغاء 112 رحلة جوية وتعديل مواعيد خمسين رحلة أخرى. وكان أكثر من ألف فانوس مضيء من الفوانيس التي تم اطلاقها قد هبط في أرض المطار خلال احتفالات العام الماضي. يشار إلى أن "لوي كراتونج" هو مهرجان سنوي يعبر فيه التايلانديون عن شكرهم لإلهة النهر، حسب معتقداتهم.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات