بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
حملة "قبلة حب" لدعم التقبيل على العلن في الهند
  16/11/2014

حملة "قبلة حب" لدعم التقبيل على العلن في الهند


حققت مظاهرة حملة "قبلة الحب" في الهند شهرة واسعة، بعدما دعا إليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت صحيفة تايمز أوف إنديا صورا للمتظاهرين المشاركين في الحملة المعارضة لشرطة الأخلاق في الهند.
وتبادل المتظاهرون المشاركون في الحملة القبلات وأظهروا مشاعر الحب علنا، للاعتراض على القوانين المحافظة في الهند، وللتأكيد على الحق في الحب، كما قال النشطاء.
كانت الحملة قد بدأت عندما هاجمت عناصر من شرطة الأخلاق أحد المقاهي في مقاطعة كيرالا الشمالية جنوب الهند، بدعوى منع أفعال غير أخلاقية بين المحبين في المقهى، مما حدا بنشطاء إلى تدشين صفحة على الفيس بوك تدعو شباب المقاطعة للمشاركة في مظاهرة ضد شرطة الأخلاق.
تلقت الحملة اعتراضات سياسية ودينية، مثل طائفتي الشيفا سينا والفيشيفا هيندو باريشاد، وجناح إرناكولام لاتحاد طلاب كيرالا، إلا أنها حققت أيضا نجاحا كبيرا، حيث وصل عدد المعجبين بها 120 ألفا على صفحتها على فيس بوك وحدها.
وذكرت الصحيفة أن المعارضين للحملة أكدوا أنهم يدافعون عن ثقافة وتقاليد الهند وحمايتها من التأثير الغربي، لكن ذلك لم يمنع من انتشار الحملة السلمية في العديد من المدن الكبرى بالهند مثل دلهي وكلاكاتا وكوشي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات