بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
سيارات المستقبل: تمنعك من الرسائل النصية والنوم
  29/12/2015

سيارات المستقبل: تمنعك من الرسائل النصية والنوم

أفادت صحيفة ’ديلي ميل‘ البريطانية أنه من المقرر أن يتم في غضون سنوات قليلة انتاج سيارات التي تراقب سائقيها وتتأكد من أنهم لا يغفون على عجلة القيادة ولا ينشغلون بهواتفهم المحمولة.
تعد هذه الأمور من إجراءات السلامة التي أوصت بها المفوضية الأوروبية لشركات صناعة السيارات، وذلك بمحاولة لخفض حوادث الطرق التي تنتج عن انشغال السائقين بهواتفهم النقالة أثناء القيادة أو الغفو نتيجة التعب.
وجاء في تقرير قُدم للجنة مختبر بحوث النقل البريطاني في لندن، أنه سيكون بإمكان التكنولوجيا الجديدة التعرف على الحالات التي يتشتت فيها انتباه السائق أو يظهر شعوره بالإرهاق والتعب، وسيتم تضمينها لوائح إجراءات الأمان المستقبلية على الطرق السريعة. وذكر بعض الخبراء أن جميع هذه الإجراءات والتعديلات من المتوقع أن يتم الكشف عنها الشهر المقبل، وربما ستكون الأكثر أهمية في مجال سلامة المركبات، منذ وضع الوسادات الهوائية في السيارات في بداية تسعينيات القرن الماضي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات