بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
ملكة جمال اليابان... هندية
  07/09/2016

ملكة جمال اليابان... هندية
أ ف ب


نالت يابانية من أصل هندي لقب ملكة جمال اليابان، بعد عام من حصول شابة خلاسية على هذا اللقب، في خطوة متقدمة لمواجهة الأحكام النمطية العرقية في هذا البلد القليل الانفتاح على التنوع.
وكانت الآسيوية - الأفريقية أريانا مياموتو الفائزة باللقب السنة الماضية تلقت سيلاً من الانتقادات والإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص ساءهم تتويج شابة ممن يوصفن بـ «هافو» (المولودات من زواج مختلط بين يابانيين وأفارقة) بهذا اللقب عوض منحه إلى «يابانية أصيلة».
وقالت بريانكا يوشيكاوا الفائزة باللقب هذه السنة: «قبل أريانا، ما كان أحد ليتوقع تمثيل خلاسية اليابان». وأضافت هذه الشابة البالغ طول قامتها 1.76 متر: «هذا ما كنت أفكر به أيضاً، ولهذا السبب لم أجرؤ على القيام بهذا التحدي حتى اليوم، منحتنا الشجاعة، لي ولشابات خلاسيات أخريات عبر إرشادنا إلى الطريق الصحيح، وأنا أيضاً أرغب في أن اظهر للآخرين أن الأمر ممكن».
هذه الشابة البالغة 22 عاماً والمولودة في طوكيو من أب هندي وأم يابانية، تأمل بالمساهمة بتطوير العقليات في بلد متجانس إتنياً يعيش أفراده في ما يشبه العزلة الاجتماعية عن العالم، إذ إن الأطفال المولودين من زيجات مختلطة لا يمثلون سوى 2 في المئة من إجمالي الولادات السنوية.
وتابعت بريانكا يوشيكاوا: «نعم، أحد والدي هندي والناس يطرحون علي أسئلة عن مدى أصالتي، أنا فخورة بالجانب الهندي لدي، إلا أن هذا الأمر لا يعني أني لست يابانية».

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات