بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >>  وجوه واعلام جولانية >>
الفنان حسن خاطر..وجه الجولان الوطني
  17/03/2014

الفنان حسن خاطر..وجه الجولان الوطني

موقع الجولان


الفنان حسن خاطر ..وجه الجولان الوطني من هذا المعمل المتواضع في عزبة الفنان حسن خاطر في الجولان السوري المحتل، تخرج كل الأعمال الفنيّة المختلفة التي تعبر عن روح الفنان الثائرة.. الفنان حسن خاطر خريج جامعة دمشق في الفنون الجميلة، الفن التشكيلي والنحت، يبدع في القطع الفنية التي يزين فيها كل زاوية... في منزله وعزبته. أعمال فنية تتوزع في مختلف المناطق في البلاد، وكل منها يحكي قصة تتوارثها الأجيال، عدة أعمال فنية تطوع فيها الفنان حسن خاطر لموطنه الجولان السوري المحتل، أبرزها "المسيرة" و"المجاهدين" في مجدل شمس. قصة أخرى تتجسد في هذا العمل الفني الرائع الذي تمركز في مدخل قرية مجدل شمس... الفنان حسن خاطر الجولاني السوري وهب فنه لخدمة القضية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

حامد الحلبي

 

بتاريخ :

18/03/2014 15:19:09

 

النص :

تحية إلى فنان الشعب ، المبدع المرهف الإحساس ،صاحب الموهبة المتعددة الأشكال والألوان ، الفنان الملتزم بقضايا شعبه ووطنه ، لقد أثبت الأخ حسن أن الوطنية يمكن أن تكون جمالاً رائعاً، وليست شعارات تـُرفع فقط ،ونضالاً قاسيا لتحقيقها ، وقد تجلى ذلك في أعماله النحتية ولوحاته ...تحية وتقدير ... وإلى مزيد من الإبداع..