بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >>  وجوه واعلام جولانية >>
تعيين الجولاني عاطف الصفدي مديراً لمكتب الوكالة الأوروبية للتصوير الصح
  16/07/2015

تعيين الجولاني عاطف الصفدي مديراً لمكتب الوكالة الأوروبية للتصوير الصحافي في إسرائيل وفلسطين

 جولاني

عاطف الصفدي – مدير مكتب الوكالة الأوروبية للتصوير الصحفي في إسرائيل وفلسطين
عين المصور الصحافي الجولاني عاطف الصفدي، يم أمس، مديراً للوكالة الأوروبية للتصوير الصحافي (EPA)، في كل من إسرائيل وفلسطين، وهذا يعني أنه أصبح المسؤول الأول عن التغطية الصحفية لجميع الأحداث في كلا البلدين.
ويعتبر تعيين الصفدي في هذا المنصب سابقة، إذ أنها المرة الأولى التي توظف فيها وكالة أنباء أجنبية شخصاً محلياً بمثل هذا المنصب، بالإضافة إلى قيام الوكالة الأوروبية بتسليمه إدارة المكتبين في إسرائيل وفلسطين، بعد أن كانت في السابق تعيين مديراً مستقلاً لكل واحد من المكتبين.
وبتعيينه في هذا المنصب، يصبح الصفدي مسؤولاً عن علاقة الوكالة الأوروبية واتصالاتها الرسمية مع كل من الحكومتين الإسرائيلي والفلسطينية، والمسؤول عن جميع الأمور التنظيمية والمهنية المتعلقة بعمل الوكالة في البلدين.

وعن تعيينه في المنصب الجديد، قال عاطف الصفدي في حديث أجراه معه موقع “جولاني” ظهر اليوم:
“لقد اتخذ قرار تعييني لهذا المنصب منذ شهر شباط\فبراير الماضي، وذلك بعد دعوتي لمقر الوكالة الرئيسي في ألمانيا، للبحث بهذا الخصوص، حيث أجريت عدة مقابلات مع مسؤولي الوكالة، تم اختياري على أساسها مديراً لمكتبها في إسرائيل وفلسطين”.
وأضاف الصفدي:
“خلال الأشهر الماضية قمت بالاطلاع على تفاصيل العمل الدقيقة، بعمل مشترك مع المدير السابق، ومع الإدارة الرئيسية في ألمانيا، وتوليت اعتباراً من يوم أمس (14-7-2015) الإدارة الفعلية لمكتب الوكالة”.
ويوضح الصفدي:
“هذه الوظيفة هي مسؤولية كبيرة، فيجب أن يتمتع الشخص باطلاع واسع وبموضوعية كبيرة، وبشبكة علاقات واسعة، وتحديداً مع الجهات الرسمية لدى الطرفين. ويحمل العمل الكثير من المسؤوليات، الإدارية منها والمهنية، وخاصة أن الوكالة الأوروبية ليست الوكالة الحيدة، وإنما هناك منافسة كبيرة مع 3 وكالات أخرى، تتنافس فيما بينها على نيل المصداقية والصدارة، وهذا يخلق تحدٍ شخصي كبير بالنسبة لي، لأداء وظيفتي على افضل وجه”.
نشير إلى أن الوكالة الأوروبية (EPA)، عبارة عن اتحاد لـ 12 دولة في الاتحاد الأوروبي، وهي واحدة من أكبر 4 وكالات أنباء في العالم.

عاطف الصفدي في سطور
بدأ عاطف الصفدي العمل كمصور صحفي في العام 1997، وذلك مع صحيفة “كول هاعيميك في هاغاليل” المحلية، وانتقل خلال فترة قصيرة للعمل مع جريدة “هآريتس”، حيث استمر في العمل معها حتى نهاية العام 2000. بعد ذلك انتقل إلى القدس وبدأ العمل مع الوكالة الفرنسية للأنباء.
في العام 2003 انتقل للعمل في الوكالة الأوروبية للأنباء (EPA)، ولا يزال يعمل فيها حتى الآن.
حصل عاطف الصفدي على مجموعة جوائز محلية وعالمية على ادائه كمصور صحفي، منها جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي، وجائزة الصليب الأحمر الدولي لأفضل صورة تمثل عمل الصليب الأحمر، ومركز “صورة الشهر” لأفضل صورة صحفية على المستوى العالمي، وغيرها من الجوائز.
شارك الصفدي في عدة معارض محلية ودولية للتصوير الصحفي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات