بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
استطلاع للرأي في اسرائيل60% من اليهود يعارضون الانسحاب من الجولان
  14/06/2009

 استطلاع للرأي في اسرائيل60% من  اليهود  يعارضون الانسحاب من الجولان

موقع الجولان

 في اخر استطلاع للراي العام" اليهودي " اجراه معهد الأبحاث الامني في جامعة تل ابيب أوائل شهر ايار الماضي، وُجه االى الجمهور" اليهودي" ؟؟؟ في حال التوصل الى اتفاقية سلام مع سوريا  تشمل علاقات دبلوماسية واقتصادية كاملة مع سوريا- وجعل الجولان منطقة منزوعة السلاح- وفك التحالف السوري الايراني  وطرد فصائل المقاومة الفلسطينية من سوريا ووقف دعم سوريا الى حزب الله ، هل تؤيد الانسحاب الاسرائيلي من الجولان ؟؟

من نتائج الاستطلاع  اجاب :60 % من " اليهود" بأنهم سيعارضون كليا فكرة اي  انسحاب إسرائيلي من مرتفعات الجولان المحتلة، فيما 3% فقط مؤيدين للانسحاب الإسرائيلي  الشامل من الجولان -11% موافقون على الانسحاب من اجزاء من الجولان -20% موافقون على إعادة الجولان إلى السيادة السورية بشرط بقاء المستوطنات الإسرائيلية كما هي عليه،( استئجار الأرض لــ100 سنة )- 6% موافقون على الانسحاب(  شرط ان تكون الحدود بعيدة  عن شاطئ طبريا ). الامر الذي يعني انه ليس هناك اي تفويض شرعي لاي حكومة إسرائيلية بالتفاوض او التوصل الى اي اتفاقية مع سوريا دون حدوث متغيرات جديدة أخرى في الشارع الاسرائيلي. يذكر ان الاستطىع تم اجائه خلال شهر ايار ونُشر قبل ايام من خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي المرتقب مساء يوم الاحد، والذي سيتناول فيه قضايا الصراع العربي الإسرائيلي، وخطته للسلام المزعوم.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات