بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
باراك يدعو الأسد إلى التفاوض بدلا من تبادل التراشق الكلامي
  05/02/2010

باراك يدعو الأسد إلى التفاوض بدلا من تبادل التراشق الكلامي


وزير حرب الاحتلال  ايهود باراك

القدس المحتلة- دعا وزيرالدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الخميس الرئيس السوري بشار الاسد إلى الجلوس على مائدة المفاوضات بدلا من التراشق الكلامي.
ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن باراك قوله خلال جلسة عقدها المكتب السياسي لحزب العمل مساء الخميس إن إسرائيل تسعى إلى إجراء مفاوضات مع سوريا وأن التوصل إلى تسوية معها يعتبر هدفا استراتيجيا بالنسبة لإسرائيل.
و حاول باراك تهدئة الأجواء في أعقاب التراشق الكلامي بين دمشق وتل أبيب، حيث انتقد بصورة ضمنية تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
وأضاف باراك إن إسرائيل تِعتبر اليوم دولة قوية ورادعة بفضل حرب لبنان الثانية وعملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة، ولكنه أكد انه يتعين علينا العمل بإصرار من أجل التوصل إلى تسويات على الصعيدين الفلسطيني أو السوري.
وصرح ليبرمان الخميس انه يتعين على الرئيس السوري بشار الأسد أن يعلم بانه اذا هاجم إسرائيل، فان الإسرائيليين لن يهزموه فحسب، بل انهم سوف يطيحون بنظام حكمه أيضا.
وكان الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم قد صرحا الاربعاء أن إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام لان كل الوقائع تشير إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة باتجاه الحرب، وليس باتجاه السلام.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات