بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
مكتب نتنياهو : مستعد للسفر إلى دمشق فورا
  03/03/2010

مكتب نتنياهو : مستعد للسفر إلى دمشق فورا

مكتب نتنياهو لـ «الشرق الأوسط»: مستعد للسفر إلى دمشق فورا
معلومات عن طرح المعلم انسحابا تدريجيا من الجولان.. ومصادر عربية: ما قاله ينسجم مع موقف سورية في مؤتمر مدريد
تل أبيب: نظير مجلي ـ واشنطن: مينا العريبي لندن: «الشرق الأوسط»
قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن رئيس وزراء إسرائيل «مستعد للقاء السوريين فورا ومن دون شروط مسبقة» لاستئناف مباحثات السلام، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت عن أن سورية مستعدة لقبول انسحاب إسرائيلي من الجولان «على مراحل» مقابل تطبيع العلاقات. وأوضح مكتب نتنياهو لـ«الشرق الأوسط» أن نتنياهو «مستعد للسفر فورا إلى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد أو دعوته إلى القدس أو الالتقاء به في دولة ثالثة لهذا الغرض». وكانت صحيفة «الغارديان» البريطانية قد نقلت عن الباحثة البريطانية غابرييل ريفكيند قولها إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال لها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي إن سورية مستعدة لقبول انسحاب إسرائيلي من الجولان على مراحل «مقابل إعلان انتهاء حقبة العداوة بينهما وفتح ممثليات للطرفين».
وفي حين قالت مصادر عربية مطلعة قريبة من دمشق لـ«الشرق الأوسط» إن ما نسب إلى المعلم «ينسجم مع أسس مفاوضات مدريد», امتنعت وزارة الخارجية الأميركية عن التعليق. وأوضحت ناطقة باسم الخارجية أن عدم التعليق يتماشى مع السياسة الأميركية بعدم الخوض في تفاصيل النقاشات الدبلوماسية. إلى ذلك، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في القاهرة أمس إن بلاده على استعداد لاستئناف وساطتها بين إسرائيل وسورية.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

خالد

 

بتاريخ :

03/03/2010 13:37:32

 

النص :

يا زلمي شو هلحكي كل هبل بهبل ما بدن سلام.