بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
نتنياهو يتحدث عن اتفاق اطاري مع سوريا
  15/09/2010

نتنياهو يتحدث عن اتفاق اطاري مع سوريا

اوردت صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر سياسية مطلعة، أن وسيطا أمريكيا قام بنقل رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السيد الرئيس بشار الأسد، تحدث فيها عن امكانية التوصل إلى اتفاق إطاري خلال عام، حيث يوقع الطرفان على اتفاق سلام يعيد هضبة الجولان إلى سوريا على أن ينفذ الاتفاق خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 عاماً.
واضافت الصحيفة الكويتية نقلا عن تلك المصادر، إن هذا العرض الإسرائيلي يشبه النهج المتبع حالياً مع الفلسطينيين، إذ سيتم التوقيع على اتفاق سلام على أن ينفذ تدريجياً، مشيرة إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ستحتاج إلى 15 عاماً للتنفيذ.
ونقلت الـ"الجريدة" عن المصادر ذاتها بأن "تطوراً ما يحصل على هذا الخط" ، مؤكدة أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد تطورات مهمة.
هذا ومن المتوقع أن يزور جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط دمشق خلال الأسبوع الجاري، لرصد إمكانيات استئناف المفاوضات بين إسرائيل وسورية.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

اسامة

 

بتاريخ :

16/09/2010 08:05:41

 

النص :

نحن نعيش على الامل وهن بتاجرو علينا كمان 15 سنة صابنا بعملية السلام على رأي المثل حلم ابليس بالجنة