بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
"نفتالي بينت" على العالم قبول ضم مرتفعات الجولان .. و سوريا لم تعد دول
  08/06/2015

"نفتالي بينت" على العالم قبول ضم مرتفعات الجولان .. و سوريا لم تعد دولة يمكنها المطالبة بها

 موقع الجولان للتنمية


دعا  زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت" وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، حكومات العالم   للاعتراف بضم “إسرائيل” لمرتفعات الجولان عام 1981 قائلا إن سوريا لم تعد دولة يمكنها المطالبة بمرتفعات الجولان ذات الأهمية الاستراتيجية.
وقال  في كلمة له  أمام مؤتمر هرتسيليا السنوي “أنادي المجتمع الدولي: قفوا معنا واعترفوا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الآن.. الحدود تتغير كل يوم.. سوريا لم تعد موجودة كدولة. لهذا فقد آن أوان المبادرة”. وأضاف بينيت إنه بات لدى المتشددين الإسرائيليين المبرر لمعارضة أي تسليم للأراضي لسوريا. وتابع بينيت : " من الواضح أنه لو كنا أنصتنا للعالم وسلمنا الجولان لكان تنظيم داعش يسبح في بحر الجليل (بحيرة طبريا)… لقد نلنا بالفعل كفايتنا من النفاق”.
وأشار بينيت إلى إن على إسرائيل أن تزيد عدد المستوطنات في الجولان إلى أربعة أمثالها خلال الأعوام الخمسة المقبلة حيث يبلغ عدد المستوطنين اليهود هناك الآن 23 ألفا.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات