بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المفاوضات السورية الاسرائيلية >>
كمال اللبواني يقدم لإسرائيل "خطة جديدة" للتدخل في منطقة الجولان .
  15/02/2016


كمال اللبواني يقدم لإسرائيل "خطة جديدة" للتدخل في منطقة الجولان .

كشفت صحيفة"جيروزالم بوست" الإسرائيلية، ان  كمال اللبواني زار اسرائيل يوم امس الاحد، واجتمع مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أيوب قرا في مقر "الكنيست" الإسرائيلية، داعيا إسرائيل إلى التدخل العاجل في منطقة الجولان السوري ، لاسيما في مناطق "القرى الدرزية" التي تحولت إلى"منطقة إرهابيين". وهذه هي الزيارة الثالثة المعلنة له إلى الدولة العبرية .
وبحسب الصحيفة فإن اللبواني قدم خطة جديدة لإسرائيل من شأنها "السيطرة على العنف والإرهاب في محيط قرية حضر الدرزية " في الجزء الشرقي من خط وقف اطلاق النار في الجولان. وطالب اللبواني إسرائيل بما أسماه "التدخل والمساعدات الإنسانية".
وقالت الصحيفة إن زيارة ي كمال اللبواني الجديدة لإسرائيل "جزء من جولة ستقوده إلى السعودية والأردن وقطر بهدف الضغط على روسيا لوقف حربها في سوريا، ولأن روسيا تستطيع إجبار إيران وحزب الله على وقف القتال".
وتتضمن"خطة اللبواني" مطالبة الجيش الإسرائيلي بالدخول إلى سوريا، وإقامة مشافي ميدانية داخل الأراضي السورية للثوار بدلا من نقلهم للعلاج في إسرائيل! وكشفت الصحيفة أن اللبواني سيجتمع اليوم مع رؤساء المنظمات اليهودية في القدس المحتلة للغاية نفسها.

Syria rebel leader meets with Israeli deputy minister in the Knesset

 

أقرا أيضا :

مبادرة اللبواني تلقى رفضاً في الجولان السوري المحتل

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات