بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  منشأت اقتصادية اسرائيلية في الجولان >>
شركة افيك النفطية تنتهى عمليات التنقيب عن النفط في الجولان مؤقتا
  22/05/2016

 شركة  افيك النفطية تنتهى عمليات التنقيب عن النفط في الجولان مؤقتا

موقع الجولان للتنمية

 أعلنت "شركة افيك"الامريكية الإسرائيلية المسئولة عن التنقيب عن النفط في الجولان عن وقف أعمال التنقيب مؤقتاً، إلى حين انتهاء خبراء الشركة الجيولوجيين والخبراء الدوليين من تحليل المعطيات والنتائج التي توصلت اليها الشركة، بعد  ثلاثة سنوات من الحفر الاستكشافي عن النفط الصخري في الجولان السوري المحتل، وبموجب الإعلان سيتم وقف عمل عشرات العاملين الميدانين من القوى العاملة التي  وظفتها الشركة خلال المرحلة القادمة وعملوا في خمسة مواقع تنقيب في جنوب الجولان  المحتل.

وتؤكد الشركة ان المعطيات التي بحوزتها تؤكد وجود كميات كبيرة من الاحتياطات الهايدروكاربونية ، التي حصلت عليها من موقع التنقيب  " نس2" بالقرب من مستوطنة ميتسر( الياقوصة) تبلغ مليارات عدة من البراميل من النفط الصخري. رغم إن هذه المعطيات لا تزال محاطة بالكثير من الغموض.

تجدر الإشارة الى ان "شركة أفيك" النفطية هي شركة تابعة لشركة "جيني" للطاقة المحدودة ومقرها نيو جيرسي في الولايات المتحدة، وهي أيضا الشركة الأم لمبادرات الطاقة الإسرائيلية التي تتولى مشروع في موقع الصخر الزيتي في جنوب ووسط حوض إسرائيل. وتستمر عمليات استكشاف النفط في الجولان مدة ثلاث سنوات من خلال حفر عشرة أبار تجريبية مختلفة في الجولان المحتل، تم الانتهاء من ثلاثة أبار لغاية اليوم في موقع التنقيب " نس" 3" على ضفاف وادي العال ونس 5" جنوب الجولان بالقرب من مستوطنة ناطور الإسرائيلية. ونس 6 " بالقرب من مستوطنة " كنف"
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن اكتشاف كميات كبيرة من النفط في الجولان السوري المحتل تكفي احتياجات إسرائيل لسنوات طويلة وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات