بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الجولان في الصحافة >>
الجولانيون يتظاهرون احتجاجا على السياسة الأمريكية حيال سوريا
  06/11/2005

الجولانيون يتظاهرون احتجاجا على السياسة الأمريكية حيال سوريا

نشر في الخليج بتاريخ 06\11\2005 (آمال شحادة)

في وقت اعتبر فيه السوريون في الجولان المحتل، كل من ساهم وخطط لاغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق، رفيق الحريري خائنا يجب معاقبته، اكدوا ان الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على سوريا ستجعل كل الشعب السوري ضحية.

وتظاهر، أمس، آلاف السوريين من جميع القرى المحتلة احتجاجا على الضغوط التي تتعرض لها سوريا من قبل الولايات المتحدة. وقال هايل ابو جبل، احد المنظمين للمظاهرة، ان الهدف الاساسي منها اطلاق صرخة السوريين كشعب ورفضهم ان يتحولوا الى ضحية سياسات دولية. وقال: في مظاهرتنا لم نتطرق لتقرير رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري ديتليف ميليس لكننا نؤكد ضرورة معاقبة كل من كانت له علاقة بتنفيذ هذه الجريمة واذا كانوا سوريين فبنظرنا هم خائنون. ولكن الحقيقة ان الولايات المتحدة تستغل الوضع لممارسة ضغوط وفرض عقوبات على سوريا ما سيجعل كل الشعب السوري ضحية. واضاف: في المسيرة اردنا ان نعبر عن مشاعرنا وعن وقوفنا امام كل من يحاول الاعتداء على وطننا. وسوريا مستهدفة مثل بقية الدول العربية المعارضة للسياسة الامريكية حيث تتعرض للضغوط ولمواقف غير مقبولة كما هو الحال في فلسطين والعراق.

وأكد ابو جبل ان الجولانيين هم جزء من الشعب السوري وواجبهم الوطني التضامن مع ابناء شعبهم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات