بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الجولان في الصحافة >>
هآرتس: تل أبيب تفكر في إقامة ميليشيات عميلة لها من السوريين في الجولان
  31/03/2013

هآرتس: تل أبيب تفكر في إقامة ميليشيات عميلة لها من السوريين في الجولان المحتل
 

موقع الجولان


كشف ألوف بن محرر الشئون العسكرية في صحيفة هاآرتس، أن قائد المنطقة الشمالية ينوي إنشاء منطقة حزام أمني في الجولان، وهي المنطقة التي ستسيطر عليها بعض الميليشيات السورية الموالية لإسرائيل، والشبيهة بما كان يعرف سابقا بجيش لبنان الجنوبي.
وزعم بن في مقال له نشره موقع الصحيفة اليوم أن التغيرات الحاصلة في سوريا الآن تفتح الباب نحو طرح هذه الفكرة بخاصة أن هناك الكثير من السوريين سواء في الجولان أو بقية المناطق التي يسيطر عليها الثوار الإسلاميين ضجوا من السياسات التي ينتهجها الإسلاميون العرب، ممن يحاربون مع الثوار السوريين الآن، بخاصة أن الكثير من هؤلاء الإسلاميين يفرضون على السكان السوريين الحياة وفقا للشريعة الإسلامية المتشددة.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
بالاضافة إلى تطبيق الحدود الإسلامية التي لم يعتد عليها السوريون، وهو ما سيولد أجواء من الكراهية تسهم في تكوين هذه الميليشيات السورية المعارضة، وهي الميليشيات التي ستتعاون مع إسرائيل في النهاية.
وقال بن نصا "إن إنشاء منطقة حزام أمني في الجولان تسيطر عليه ميليشيات سوريا موالية لإسرائيل بات في نزر القادة العسكريين شبيه بما كان يعرف سابقا بجيش لبنان الجنوبي الذي كان يسيطر على الحزام الأمني الذي اقامته إسرائيل في الجنوب اللبناني حتى الانسحاب الأحادي الجانب الذي قام به الجيش الإسرائيلي من هنا. لكن خطوة كهذه من الممكن أن تستفز الرئيس السوري بشار الاسد ، ونتنياهو حتى الآن لا يزال حذرا ويمتنع عن استفزازه، إلا أن كل الأمور واردة الآن في ظل التطورات الحاصلة في سوريا".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات