بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الجولان في الصحافة >>
دمشق تحذر: احتلال الجولان لن يدوم للابد
  17/08/2006

دمشق تحذر: احتلال الجولان لن يدوم للابد

(أ.ف.ب.): 16/8/2006

حذرت صحيفة "الثورة" الرسمية السورية اليوم اسرائيل من ان احتلالها هضبة الجولان لن يستمر "الى الابد"، مؤكدة ان الشعب السوري "مستعد ليقاتل" الدولة العبرية "كما قاتلها حزب الله".
وكتبت الصحيفة متوجهة الى "المحتلين" الاسرائيليين "لن نترككم الى الابد تحتلون ارضنا وتهجرون سكانها وتنعمون بخيراتها، عليكم ان تدركوا ان شعبنا سيقاتلكم كما قاتلتكم المقاومة اللبنانية" في قرى الجنوب اللبناني.
واضافت الصحيفة ان "شعبنا سيقاتلكم في جبل الشيخ وفي مسعدة ومجدل شمس وعين قنية (...) وفي كل بقعة في الجولان وعلى كل هضبة وتلة وواد". وبعد ان اشارت الى توجه في اسرائيل مؤيد للسلام مع سوريا، دعت الصحيفة "اصحاب القرار في دولة الكيان الصهيوني" الى "الانفتاح على آفاق جديدة".
وكتبت الصحيفة ان "الخيار متروك لقادة هذا الكيان الغاصب في تحديد الطريقة الافضل لتصرفهم: فاما ان يجدوا صدى لهذه الافكار التي بدأت تطرح او يستمعوا لصوت المنطق الذي يحرم عليهم اغتصاب حقوق الآخرين واما سيتم اسماعهم هذا الصوت على طريقة المقاومة في لبنان وفلسطين".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات