بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الجولان في الصحافة >>
دمشق: عازمون بكل الوسائل على استعادة الجولان
  20/11/2006

دمشق: عازمون بكل الوسائل على استعادة الجولان


موقع الجولان/وكالات


أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أمس، أن دمشق عازمة على استعادة أرضها المحتلة بالكامل بمختلف الوسائل المتاحة في حال رفض إسرائيل الانسحاب منها بالوسائل السلمية.  وتسلم الرئيس السوري بشار الأسد من سفير الإمارات لدى سوريا يوسف مدفعي، رسالة من الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وشرح المقداد، خلال لقائه وفد لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية في الأراضي العربية، في دمشق، أن بلاده عازمة على استعادة أرضها المحتلة بالكامل، إلى حدود الرابع من حزيران ,1967 بمختلف الوسائل المتاحة في حال رفضت إسرائيل الانسحاب منها بالوسائل السلمية.
وأوضح المقداد أن استمرار إسرائيل في احتلالها للجولان السوري وللأراضي الفلسطينية ولمزارع شبعا اللبنانية يمثل جوهر المشكلات في المنطقة، وأن استمرار إسرائيل في تجاهل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة يمثل تحديا يتعين على المجتمع الدولي إيجاد الوسائل للرد عليه بالشكل المناسب.
وقدمت دمشق إلى اللجنة تقريرها ال38 حول الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الجولان السوري المحتل.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية ( سانا)  أن سوريا أعلنت، في التقرير المذكور أن “إسرائيل لا تزال تتابع جريمة طمر نفايات نووية ومشعة وسامة في مناطق الجولان” الذي تحتله منذ عام 1967.
 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات