بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> أبحاث وتقارير >>
تفاحة الجولان.. في برنامج العين الثالثة للاعلامي هشام الدباغ
  23/12/2012

 تفاحة الجولان.. في  برنامج العين الثالثة لللاعلامي هشام الدباغ

 موقع الجولان

  بعد زيارته الاولى لمسقط راسه  عروس فلسطين -يافا-  هشام الدباغ الاعلامي الاردني المعروف، زار الجولان السوري المحتل  في تشرين اول الماضي، بناءً على رغبة منه، طلبها من رفاقه واصدقاءه في مدينة يافا الفلسطينية. حيث امضى يوما كاملا في الجولان المحتل،بين بساتين التفاح،وبيوت اهلها، واستمع الى بعضاً مما يعانيه سوريو الجولان المحتل..

في اول اطلاله على الجولان المحتل في فضائية ستيفن ستار  كانت احدى حلقات برنامج العين الثالثة عن تفاحة الجولان ، نرجو مشاهدة الحلقة في الرابط ادناه :
 


 

هشام الدباغ هو مذيع أردني ولد بمدينة يافا، فلسطين عام 1938، حاصل على درجة ماجستير الفلسفة الإسلامية من جامعة البنجاب في باكستان، وحاصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة القديس يوسف في بيروت.
قام الأستاذ الدكتور الدباغ بتدريس الإعلام في الكليات الجامعية المتوسطة في الأردن، وقدم برنامج مجلة التلفزيون وشغل منصب مدير البرامج الثقافية في التلفزيون الأردني، وهو الآن عضو مؤسس في اتحاد الكتاب الأردنيين. ألقى محاضرات كثيرة في العديد من المراكز الثقافية مثل مقر اتحاد الكتاب الأردنيين و مؤسسة عبد الحميد شومان ونادي أصدقاء الشرطة في العاصمة الأردنية عمّان، وفي مقر اتحاد الكتاب والأدباء لدولة الإمارات في كل من أبو ظبي والشارقة. له قصائد شعرية منشورة في الصحف العربية وبعضها تم تلحينه، وتذاع قصائده المغناة في الإذاعات العربية.
تعاون مع مجمع اللغة العربية الأردني في إعداد وتقديم برامج (لغة العرب)، وله برنامج تلفزيوني يقدم في جميع المحطات الفضائية العربية بعنوان (أحداث القرن العشرين). كما فاز بجائزة أفضل قارئ ومقدم برامج تلفزيونية.تمتاز برامجه الإذاعية والتلفزيونية بطابعها الثقافي فهشام الدباغ محاور بارع جدا وثقافته موسوعية ومتعددة التنوع في السياسة والفلسفة والنقد السينمائي وفد استضاف في برامجه كبار المفكرين والفنانين في العالم العربي.
اعد وقدم في تلفزيون ابوظبي برنامجا بعنوان الإبداع والمبدعون نال شهرة مدوية تم تعيينه على اثرها استاذا للإعلام في جامعة الشارقة بتوصية من حاكم الشارقة.قدم أطروحة دكتوراه بعنوان (الإنسان الكامل بين عبد الكريم الجيلي ومحمد إقبال) وله منشورات ومحاضرات حول الشيخ الأكبر ابن عربي أصبح بشأنها مرجعا هاما في الفكر الصوفي.
قام الدكتور الدباغ مؤخرا بتفسير وتأويل القرآن الكريم في كتاب قام بطبعه المجمع الثقافي في ابوظبيومن الجدير بالذكر أن الفنان والموزع الموسيقي المعروف حميد الشاعري متزوج من ابنة الدكتور الدباغ وله حفيدتان هما نبيلة ونورا الشاعري

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات