بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> جـــــولــــة الـــصـــحـــافـــــة  >>
صراع الأخوة الشيوعيين يبدأ:سلام بكداش تطالب بمحاسبة عمار بكداش
  30/10/2010

صراع الأخوة الشيوعيين يبدأ:سلام بكداش تطالب بمحاسبة عمار بكداش


أرسلت سلام بكداش - شقيقة عمار بكداش عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري ، وابن خالد بكداش احد أهم مؤسسي الحزب، وابن أمينه العام وصال فرحة بكداش – رسالة داخلية إلى المؤتمر الحادي عشر للحزب الذي ينعقد اليوم 28-10-2010 تطالب فيها أن ينصفها الحزب من ظلم أخيها عمار بكداش.
وجاء فيها( أتوجه إليكم ايها الرفاق والرفيقات يا من تعلنون أنكم حريصون على إرث القائد الراحل خالد بكداش وأطالبكم بأن تعيدوا الحقوق لأصحابها بأن تحفظوا وتعيدوا حقي في إرثي الشرعي من منزلنا في ركن الدين، وتعيدوا وتحفظوا حق الشيوعيين فيه، وهم من ساهموا بأموالهم بشراء الحصص من الورثة لهذا المنزل الذي يغيّب عمار بكداش أي حق لنا فيه، بعد أن سجل باسمه أمانة لم يؤديها إلى أصحابها، فإذا كنا صادقين ومخلصين لخالد بكداش فلنعيد الحقوق لأصحابها بعيداً عن سطوة الطمع والجشع.)
وشرحت سلام بكداش كيف سطا أخيها عمار بكداش على أملاك والدها، ولم يعطها حقها الإرثي رغم بلوغها الستين من عمرها، وأن والدها قد ائتمن عمار على هذه الحصص ليحفظها للمالكين لكنه سجلها باسمه وذلك بالاتفاق مع قيادة الحزب في حينه.
يذكر أن عمار بكداش قد تعرض قبل فترة لاتهامات بالفساد وسرقة أموال الحزب، وتبديدها من أوساط من داخل الحزب، وكان أقساها ما وجهه سامر الأيوبي عضو لجنة مركزية، وقد تم فصله من الحزب على أثر تلك الاتهامات.
- كلنا شركاء
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات