بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> جـــــولــــة الـــصـــحـــافـــــة  >>
د.فيصل القاسم توافق دولي لتغيير النظام واتفاق على جديدة للقيادة
  07/11/2013

د.فيصل القاسم يعيد النبض للشارع :توافق دولي لتغيير النظام واتفاق على شخصية جديدة للقيادة


سعيد جودت : كلنا شركاء


اطلق الاعلامي الكبير د.فيصل القاسم عدة بوستات هامة جداً على صفحته الرئيسية بالفيس بوك أكد على انها ليست تحليل او رأي شخصي له بل هي ” معلومات ” اوجز نتيجتها ببوست قصير ( عندما يتفق الروس والأمريكان على التغيير في سورية، فإن عملية تغيير القيادة لا تستغرق أكثر من 3 دقائق ) واشار في بوست آخر ان هذا سيتم في مؤتمر جنيف-2 الذي يعد له بشكل كبير ودقيق لذلك على المعارضة السورية ان تحضره وتهيئ نفسها لذلك ولا تضع شروط مستحيلة لتختبئ خلفها ( من يرفض حضور إيران مؤتمر جنيف الخاص بسورية، كمن يرفض حضور إسرائيل مؤتمرات السلام مع الفلسطينين ) ليتابع في بوست آخر إن هناك توافقا دوليا وإقليميا وعربيا يحافظ على بقاء الدولة السورية مع تغيير القيادة وما حولها فقط، معتبرا أن ( هذا ليس كلاما في الهواء، بل قرارا تم اتخاذه بمباركة الجميع ) وكي يؤكد ان كلمة “الجميع ” تعني فعلاً الجميع بمن فيهم روسيا قام بتكرار تعبير “نعم الروس” مرتين متتاليتين وعزا ذلك لان (حجم الغضب الروسي من القيادة السورية هائل).

وأضاف (إذا أرادت المعارضة السورية التخلص من القيادة الحالية اليوم، فالروس يريدون ذلك منذ الأمس بعد أن أدخلتهم القيادة في الحائط أكثر من مرة) .

وعرج القاسم على قضية تمييز قدري جميل لنفسه عن النظام وسفره ومن ثم اقالته من منصبه فنسبها الى انها (جاءت بترتيب روسي تمهيداً لتطورات مستقبلية ) ولكن الامر الاهم الذي اعلنه القاسم هو أنه تم التوصل لاجماع دولي على شخصية سورية معروفة جديدة كي تقود المرحلة المقبلة ( لا ندري إذا سيتم استبدالها، أم ستبقى نفسها ) .



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات