بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> الضم والإضراب الكبير >>
شيخ عقل الدروز نصر الدين الغريب في رسالة تضامن مع الجولان
  17/02/2007

شيخ عقل الدروز نصر الدين الغريب في رسالة تضامن مع الجولان

دفعتم ثمن صمودكم عشرات الشهداء ومئات المعتقلين ومعاناة بكافة مناحي الحياة

موقع الجولان

لمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لانتفاضة الجولان – إضراب عام 1982 والذي استمر لستة أشهر انتهت إلى تثبيت سورية الأرض والإنسان في الجولان المحتل.
أرسل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نصر الدين الغريب إلى الشعب العربي السوري في الجولان برقية جاء فيها:
يا أبناء الجولان الصامدين الصابرين والمدافعين عن شرف الأمة. لقد أكدتم للعالم أنكم عرب سوريون تدافعون عن الجولان الحبيب وبذلتم الغالي في سبيل عزته وانتماءه إلى سوريا العروبة. وها هي تأتي ذكرى الإضراب الكبير الذي عبرتم فيه عن رفضكم التام لكل المشاريع الصهيونية على ارض الجولان فوقفتم في وجه المخطط الصهيوني لإلحاق الجولان بكيانه المصطنع فدفعتم ثمن ذلك عشرات الشهداء ومئات المعتقلين ومعاناة بكافة مناحي الحياة في سبيل حرية الجولان.
اغتنم هذه المناسبة لأتوجه بالتحية والتهنئة إلى الأسيرين الجولانيين المحررين من سجون الاحتلال بعد رحلة اعتقال دامت أربعة أعوام كمال عطالله الولي وعباس صالح عماشة.
إن مسيرة صمود وعطاء أحرار الجولان هي وسام شرف يحمله كل الأحرار على صدورهم بدءً من النضال والثورة ضد الاحتلال التركي والفرنسي ومرورا في مشروع إسرائيل بسلخ أبناء الطائفة المعروفية الأحرار عن انتمائهم القومي والوطني وليس انتهاءً في إفشال مشروع تجنيس وأسرلة عرب الجولان الأحرار الذي لو نجح لا سمح الله لكانت إسرائيل قد نجحت في إخضاعنا جميعا.
إن كافة هذه المشاريع قد سقطت مشروعا تلو الأخر بفضل نضال وصمود ووعي سكان هذه المنطقة في الجولان والجليل والكرمل ولبنان وفلسطين.
أجدد التحية إلى نضال أهلنا في الجولان وصمودهم ومن خلالهم إلى المقاومة الشريفة البطلة في فلسطين ولبنان والعراق، على أمل حرية كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وعلى رأسهم عميد الأسرى سمير القنطار

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات