بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
البابا يدعو مجددا إلى إقامة دولة فلسطينية
  13/05/2009

البابا يدعو مجددا إلى إقامة دولة فلسطينية

 وصل البابا بنيديكتوس السادس عشر الى مدينة بيت لحم مسقط رأس عيسى المسيح في استمرار لزيارته الحالية لاسرائيل والاراضي المحتلة. وكان في استقبال البابا الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ودعا البابا في كلمة القاها بعد وصوله الى المدينة الى اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.
وقال في الكلمة التي القاها في المقر الرئاسي في بيت لحم مخاطبا الرئيس الفلسطيني: "إن حاضرة الفاتيكان تدعم حق شعبكم باقامة دولة مستقلة ذات سيادة في ارض اجدادكم، دولة تعيش بامان وسلام مع جيرانها ضمن حدود معترف بها دوليا.".
وقال البابا متحدثا الى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "سيدي الرئيس، الكرسي الرسولي يدعم حق شعبكم في وطن فلسطيني يتمتع بالسيادة على ارض اجداده، وطن آمن يعيش بسلام مع جيرانه داخل حدود معترف بها دوليا".
وتابع "لكن ان كان هذا الهدف يبدو حاليا بعيد المنال، فانني اشجعكم بقوة، انتم وشعبكم، على الحفاظ على شعلة الامل والرجاء بانه سيتم ايجاد سبيل لتلبية التطلعات المشروعة للشعبين الاسرائيلي والفلسطيني الى السلام والاستقرار".
وقال الحبر الاعظم "بعد ظهر اليوم ساتوجه الى مخيم عايدة للاجئين للتعبير عن تضامني مع الناس الذين خسروا كل شيء".
واضاف "الى الذين يعيشون في حداد لفقدانهم احد افراد عائلاتهم واشخاص عزيزين بسبب الاعمال العدائية -- وافكر خصوصا في النزاع الاخير في غزة -- اؤكد تعاطفي العميق".
وخاطب البابا "الشبان العديدين الذين يعيشون اليوم في مجمل الاراضي الفلسطينية" فقال لهم "تحلوا بالشجاعة الكافية لمقاومة كل الميول التي قد تساوركم بالانسياق الى اعمال عنف وارهاب".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات