بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
فاروق حسني يسترضي إسرائيل: آسف لما قلته حول الكتب العبرية
  28/05/2009

فاروق حسني يسترضي إسرائيل: آسف لما قلته حول الكتب العبرية

تقدم وزير الثقافة المصري فاروق حسني، المرشح لمنصب المدير العام منظمة اليونسكو، باعتذار عن تصريحات أطلقها في العام 2008 حول استعداده لحرق أية كتب عبرية يجدها في المكتبات المصرية، وذلك بعد ساعات من تسريب وسائل الإعلام الإسرائيلية معلومات عن «صفقة سرية» بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأنه.
وكتب حسني، في مقال نشرته صحيفة «لوموند» الفرنسية، «إنني رجل سلام. واعلم ان السلام يعني التفهم والاحترام. وباسم هذه القيم أريد ان أعود عن الكلمات التي تفوهت بها في أيار 2008، والتي اعتبرت دعوة إلى إحراق الكتب بالعبرية»، مشيراً إلى أنّ «هذا التصريح أثار صدمة، وأتفهم ذلك».
وأضاف «أريد ان أعرب عن أسفي لكل ما قلته»، موضحاً ان «هذه الكلمات تتناقض مع شخصيتي وقناعاتي». وأشار إلى أنه تفوه بهذه الكلمات «من دون سابق تصور وتصميم»، مشدداً على انه «بعيد كل البعد عن العنصرية وإنكار الآخر أو النية في الإساءة إلى الثقافة اليهودية أو أية ثقافة أخرى».
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات