بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
الأردن يسمح للإسرائيليين بدخول أراضيه دون تأشيرة
  01/06/2009

الأردن يسمح للإسرائيليين بدخول أراضيه دون تأشيرة

إستثنت تعليمات جديدة لوزارة الداخلية الأردنية حملة الجنسية الإسرائيلية من شرط الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي الأردنية.وقد اشترطت الداخلية الأردنية الموافقة المسبقة لدخول الأراضي الأردنية على رعايا أربع دول عربية هي السودان، وموريتانيا، والعراق، والصومال.
يذكر أن إسرائيل لا تتعامل مع الأردنيين بالمثل، حيث تفرض على الراغبين بدخول الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية أو الأراضي المحتلة عام 1948 الحصول على تأشيرة من السفارة الإسرائيلية في عمان.ويرتبط كثير من الأردنيين بعلاقات قربى مع الفلسطينيين في الضفة الغربية أو حتى في الأراضي المحتلة عام 1948.وأورد التصنيف عددا من رعايا الدول الذين ليسوا في حاجة إلى تأشيرة دخول إلى المملكة وهم حملة جوازات السلطة الوطنية الفلسطينية، والإمارات، ولبنان، والسعودية والكويت، وعُمان، وقطر، والبحرين، وسوريا، واليمن، وتونس، والمغرب، وليبيا، ومصر، والجزائر، وتركيا وأندونيسيا.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات