بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
استعدادات صحفية عالمية لاستقبال الزيدي
  11/09/2009

استعدادات صحفية عالمية لاستقبال الزيدي
تستعد وسائل الاعلام المختلفة في العالم لاستقبال الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بحذائه قبل ايام من اطلاق سراحه من السجون الحكومية بعد قضاء حكمه فيها.
حيث خصصت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا عن الزيدي وجمع التقرير الذي كتبه مراسلا الصحيفة في بغداد ونابلس ردود الافعال وانتظار حشود من العراقيين والعرب الزيدي الذي أصبح بطلاً.
وجاء في الصحفية نقلا عن ميثم الزيدي الاخ الاصغر لمنتظر، شعوره بعد القاء اخيه بحذائه على بوش "لقد اعتقد أن عناصر الخدمة السرية كانوا سيطلقون النار عليه، لقد توقع ذلك، ولم يكن يخشى الموت".
ويذكر ان صورالزيدي تزين اغلب شوارع واحياء البلدان العربية وتركيا فضلا عن صناعة العاب الكترونية تحاكي رمي الزيدي بفردتي حذائه على وجه الرئيس الامريكي.
وحسب مصادر مقربة من عائلة الزيدي اكدت نبأ بان شخص اتصل من السعودية وعرض مبلغ 10 ملايين دولار أميركي لشراء حذاء الزيدي، بينما عرض ثالث من المغرب عليه حصانا بسرج من الذهب.
واقام العراقيون نصب لحذاء الزيدي في أحدى مراكز الايتام بمدينة تكريت، الا ان حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي ازالة النصب.
ويتوقع ان يواجه الزيدي المؤمل اطلاق سراحه يوم الاثنين قبل عيد الفطر المبارك، حياة جديدة، لكنه لن يعود الى عمله الصحفي، وربما يفتح ملجأ للايتام في بغداد.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات