بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
جزائري يحرق نفسه على طريقة البوعزيزي ومسارعة إلى إقالة مسؤول محل
  15/01/2011

جزائري يحرق نفسه على طريقة البوعزيزي ومسارعة إلى إقالة مسؤول محلي


الجزائر- قالت صحيفة (الخبر) الجزائرية في موقعها على شبكة الإنترنت مساء السبت إن شابا عاطلا عن العمل أقدم على حرق نفسه بعد أن رفض مسؤول محلي منحه وظيفة، في ما يشبه الطريقة التي أحرق بها نفسه الشاب التونسي محمد البوعزيزي في تونس، والتي أدت إلى اندلاع احتجاجات انتهت بتخلي الرئيس زين العابدين بن علي عن الرئاسة.
وذكرت الصحيفة أن الشاب ويدعى محسن بوطرفيف (27 عاما) ويقطن مدينة بوخضرة في ولاية تبسة في أقصى شرق الجزائر أقدم على فعلته بعد أن تعرض لرد سلبي من رئيس البلدية الذي أجابه بعدم توفر وظائف، داعيا إياه إلى اتباع طريقة البوعزيزي في تونس.
وقالت الصحيفة نقلا عن شهود عيان إن الشاب محسن التقى برفقة 22 شابا آخرا برئيس البلدية أمام مقرها في وقت سابق السبت وطالبوه بفرص عمل لكنه رد عليهم بأنه لا يستطيع توظيف أحد، ما دفع الشاب إلى التهديد بحرق نفسه إذا لم يتحصل على وظيفة، فدعاه رئيس البلدية بـ(سخرية) إلى حرق نفسه إذا كان لديه شجاعة محمد البوعزيزي.
وفور ذلك، قام الشاب بسكب البنزين وإحراق نفسه أمام الملأ، لكنه نجا من الموت بعد أن تدخل مواطنون لإنقاذه ونقله إلى المستشفى على الفور.
وبحسب الصحيفة نفسها، فقد سارع والي تبسة إلى إقالة رئيس البلدية والتقى بممثلي المجتمع المدني وأعيان المدينة واتخذ إجراءات لتهدئة الوضع من خلال إجراء تحقيق في ملابسات الحادثة وإنشاء لجنة تنسيق لحصر مطالب الشباب بخصوص التوظيف.
وكانت حادثة إقدام البوعزيزي في تونس في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، بسبب منعه من العمل كبائع خضار متجول بسبب عدم امتلاكه رخصة من البلدية المحلية، إلى اندلاع موجة من الاحتجاجات الدموية استمرت اربع اسابيع وانتهت بفرار الرئيس زين العابدين بن علي من البلاد الجمعة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات