بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
وزير اردني يطالب بإطلاق الدقامسة المدان بقتل 7 إسرائيليات
  15/02/2011

وزير اردني يطالب بإطلاق الدقامسة المدان بقتل 7 إسرائيليات

في سابقة هي الاولى لوزير اردني عامل في الحكومة وصف وزير العدل حسين مجلي اسرائيل بـ "عدو ودولة ارهاب".
وقال مجلي في تصريحات صحفية عقب زيارة قام بها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت للوزارة لاشهار ذمته الماليه قال " اسرائيل دولة ارهاب واعتقال وتمارسه يوميا في تدمير الاشياء، وهذا امر بديهي ان تصدر موقفا مضادا لموقفي من ضرورة الافراج عن الجندي المسرح احمد الدقامسه " ، وتابع مجلي في الواقع ان دلالة صحة الموقف ما اكدتها تصريحات الاسرائيليين وتخوفهم فهذه الدولة دولة ارهاب وهي عدو ونحن كشعب وامه يجب ان نواجه عدونا بموقف واحد".
هذا وقامت الخارجية الإسرائيلية استدعت أمس الأول القائم بالأعمال الأردني في تل أبيب للاستفسار منه عن تصريحات وزير العدل المطالبة بالإفراج عن الجندي السابق احمد الدقامسة".
وبين الوزير مجلي: موقفي هذا هو موقفي الشخصي وموقفي كوزير في الحكومة يجب ان اعبر عنه.
وعن آلية الافراج عن الدقامسه قال مجلي: الطريق معروفه فلا مجال للافراج عنه الا من خلال اصدار عفو ملكي خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني باعتباره صاحب الولاية في اصدار هذا القرار بموجب الدستور الاردني ، وتابع الوزير" انا قومي بطبعي لكنني اردني وادافع عن وطني واقف الى جانبه كأردني".
واعتبر وزير العدل حسين مجلي, لدى مشاركته في اعتصام للمطالبة بإخلاء سبيل الجندي السجين أحمد الدقامسة, أن "الدقامسة بطل لا يستحق السجن".
ويقضي الدقامسة عقوبة السجن بعد إدانته بقتل 7 طالبات إسرائيليات في منطقة الباقورة المحررة ربيع 1997 .
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية وصف الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لتصريحات مجلي بأنها "مثيرة للصدمة والاشمئزاز", الأمر الذي استغربته مصادر أردنية, واعتبرت هذه الكلمات بأنها "غير لائقة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات