بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
ائتلاف سياسي مصري لدعم المقاومة العربية
  21/02/2011

ائتلاف سياسي مصري لدعم المقاومة العربية


أعلن ممثلو القوى الوطنية المصرية، أمس الأول، تأسيس «ائتلاف ثورة 25 يناير للحرية ودعم المقاومة العربية». وجاء في البيان التأسيسي للائتلاف أن الهدف من انشائه هو «إعطاء ثورة 25 يناير بعدها العربي والمقاوم لإسرائيل وأميركا»، والذي افتقد خلال الفترة الماضية.
وأكد المشاركون في المؤتمر التأسيسي للائتلاف الجديد على أن «مقاومة الاستبداد وإسقاط الأنظمة الفاسدة، مثل نظام حسني مبارك، لن يتما بشكل كامل ونهائي إلا بمقاومة المشروع العداوني الأميركي والاسرائيلي».
وقد أجمع المشاركون في المؤتمر على أربع قضايا رئيسية:
أولاً: تحية شهداء الثورة والتأكيد على استمرارها حتى يتم إنجاز الأهداف العليا التي اتفقت عليها كافة القوى الوطنية التي فجرت هذه الثورة، والتي ناضلت وسجنت واضطهدت طيلة الثلاثين عاما الماضية من أجلها.
ثانياً: إنهاء كل رموز ومؤسسات النظام القديم الفاسد، والسعي لبناء مصر على أسس وقيم ومؤسسات جديدة وديموقراطية تحقق العدالة الاجتماعية والحرية السياسية.
ثالثاً: العمل بكل جهد من أجل استرداد أموال وأراضي الشعب المنهوبة، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، وإنهاء كل القوانين المقيدة للحريات.
رابعاً: الربط بين ثورة مصر والمقاومة العربية ضد الكيان الصهيوني والأميركي وضد الاستبداد، والعمل على تجسيد عروبة مصر سياسياً وقومياً.
وشارك في المؤتمر ممثلون عن قوى اليسار المصري (القياديان الشيوعيان ابراهيم بدراوي وأحمد شرف؛ عضو اللجنة المركزية لحزب التجمّع عاطف المغاوري؛ ممثلو التيار القومي الناصري: فاروق العشري، د. صلاح الدسوقي، د. صفوت حاتم، عادل الجوجري، هاني ماضي، إيهاب شوقي وآخرون)، وقوى إسلامية (رئيس لجنة الإفتاء في الأزهر الشريف الشيخ جمال قطب؛ المفكر الإسلامي ورئيس تحرير مجلة «المختار الإسلامي» د. محمد مورو؛ الأمين العام المساعد لحزب العمل الشيخ عبد الحميد بركات؛ وآخرون)، بالإضافة إلى شخصيات عامة (المفكر ومساعد وزير الخارجية الأسبق د. عبد الله الأشعل؛ المناضل والمؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين؛ ومدير المركز العربي للدراسات الاستراتيجية د. وجيه عفيفي).
كما وضع المؤتمر، الذي عقد في «مركز يافا للدراسات والأبحاث» في القاهرة، برنامج عمل للائتلاف عبر المشاركة الفعالة في التظاهرات الأسبوعية، وتوزيع المهام على الأقاليم والمحافظات، وتشكيل لجان إعلامية وتنظيمية وقانونية وسياسية.
(«السفير»)

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات