بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
القذافي: الغرب تخلى عني وشعبي "سيموت" لحمايتي.. وأوباما "طيب ومُضلل"
  01/03/2011

القذافي: الغرب تخلى عني وشعبي "سيموت" لحمايتي.. وأوباما "طيب ومُضلل"

صرح الزعيم الليبي معمر القذافي لقناة "إيه.بي.سي" الأمريكية الاثنين 28/2/2011، بأن "أفراد شعبه يحبونه وسيموتون لحمايته"، ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه "رجل طيب" ولكن "يبدو أنه جرى تضليله بشأن الوضع في ليبيا".
واتهم القذافي الدول الغربية بالتخلي عن حكومته في المواجهة التي تخوضها ضد "إرهابيين"، وأضاف في مقابلة مع شبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية في مطعم على طريق ساحلي على ساحل طرابلس المطل على البحر المتوسط حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، أنه مندهش من أنه بينما تتحالف ليبيا مع الغرب في الحرب ضد ا
ووصف القذافي في المقابلة التي أجرتها معه المذيعة كريستيان أمانبور الرئيس الأمريكي باراك أوباما بانه "رجل طيب" ولكن يبدو أنه جرى تضليله بشأن الوضع في ليبيا، وتابع قوله إن التصريحات التي سمعها من أوباما لابد أن تكون جاءت من آخرين، وقال "إن الولايات المتحدة ليست الشرطة الدولية في العالم".

وقالت كريستيان أمانبور المذيعة في قناة (إيه.بي.سي) بعد مقابلة مع القذافي وفقاً لرويترز، إنه يرفض الاعتراف بوجود احتجاجات في شوارع طرابلس وقال إن جميع الليبيين يحبونه.
وأضافت في رسالة إلى موقع تويتر الاجتماعي "خلال حديثي مع القذافي قال لي.. جميع أفراد شعبي يحبونني. وسيموتون لحمايتي".

كما قالت شبكة (ايه بي سي) التلفزيونية إن الزعيم الليبي نفى استخدام السلاح الجوي لمهاجمة المحتجين لكنه قال "إن الطائرات قصفت مواقع عسكرية ومخازن ذخيرة"، كما دعا القذافي الأمم المتحدة أيضاً إلى القيام بمهمة "تقص للحقائق" في ليبيا.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات