بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
طاغية اليمن يقتحم ساحة التغييرويستخدم الغاز المحرم دولياً
  12/03/2011

الأمن اليمني يقتحم ساحة التغيير


اقتحمت قوات الأمن اليمنية فجر اليوم ساحة التغيير في العاصمة صنعاء وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين داخلها مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة مئات الأشخاص الذين يطالبون بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.
ونقل مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي أن قوات الأمن اقتحمت الساحة من ناحية منطقة القادسية وبدأت إطلاق الرصاص بشكل خفيف والقنابل المسيلة للدموع، مما أدى لوقوع عشرات الإصابات عج بها المستشفى الميداني والساحات الخارجية لجامعة صنعاء ومعظمها حالات اختناق وإغماء.
وأضاف المراسل أن السبب في وقوع هذا العدد الكبير من الإصابات هو الازدحام الكبير إضافة إلى أنه لا يعرف ما تحتويه هذه القنابل المسيلة للدموع وسط حديث عن أنها تحوي مواد سامة وتؤدي للتشنج إذا لم يعط المصل الخاص بها.
وأظهرت صور خاصة للجزيرة عشرات المصابين في حالات اختناق وامتلأت الساحة بالغاز الناتج عن القنابل المسيلة للدموع، وسمعت مكبرات للصوت تطالب المعتصمين بالثبات في الساحة وعدم مغادرتها ودعت المواطنين بالخارج إلى الانضمام للساحة ومؤازرة المعتصمين.
وقال شهود عيان إن هجوم قوات الأمن كان وحشيا وإن الكثير من المصابين حالاتهم خطيرة.
ن مراسل الجزيرة قد أفاد أن السلطات اليمنية شددت إجراءاتها الأمنية عند مداخل ساحة التغيير في العاصمة اليمنية في الوقت الذي يعتصم فيه حشود من اليمنيين في الساحة للمطالبة بإسقاط النظام.
وقد هدد شباب الثورة المعتصمون في الساحة بنقل الاعتصام إلى منطقة السبعين قرب دار الرئاسة إن لم تتوقف اعتداءات من وصفوهم ببلطجية الرئيس وأقاربه التي بدأت منذ عصر أمس.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات