بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
الثوار يسيطرون على باب العزيزية
  23/08/2011

الثوار يسيطرون على باب العزيزية


تمكن الثوار من اقتحام مقر اقامة العقيد معمر القذافي، معسكر باب العزيزية، ويقومون حالياً بتمشيط المعسكر الممتد على عشرات الكليومترات، وقال مراسل الجزيرة المرافق للثوار إن المكان تحت سيطرة الثوار بالكامل. ولا يزال مصير القذافي وأفراد أسرته غير معلوم.
قال مراسلون لرويترز في الموقع، إن مقاتلي المعارضة تدفقوا على مجمع القذافي في باب العزيزية، اليوم، وشوهدوا وهم يطلقون النار في الهواء، احتفالا داخل المجمع، وأضافوا أن القوات الموالية للقذافي حاولت في البداية الدفاع عن المجمع، لكن مقاومتها انتهت.
وأكد نائب رئيس مجلس قيادة الثورة الليبية السابق، عبد السلام جلود، أن العقيد القذافي غير موجود في منطقة "باب العزيزية" ولا أحد من عائلته، وأنهم في إحدى المناطق الجنوبية من العاصمة "طرابلس".
إلى ذلك، قال المبعوث الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي إن مجمع باب العزيزية هو الآن في أيدي الثوار بالكامل. وأضاف أنه سيتم تحرير ليبيا بالكامل في غضون 72 ساعة. وقال الدباشي للصحافيين إن مجمع القذافي بالكامل أصبح في أيدي "الثوار".
اقتحام باب العزيزية
وفي وقت سابق من اليوم، ذكر مراسل القناة أن الثوار يقاتلوكتائب القذافي ويقتربون من بوابات مجمع باب العزيزية المحصن مقر الزعيم الليبي في وسط طرابلس.

وقالت "الجزيرة" إن الثوار يتقدمون صوب مرفأ راس لانوف النفطي بعد السيطرة على بلدة العقيلة الساحلية من قوات القذافي, وأضافت أن كتائب القذافي انسحب من راس لانوف بعد بسط الثوار سيطرتهم على المدينة.
مكان القذافي غير معلوم
إلى ذلك، قال متحدث باسم حلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء إن الحلف لا يعلم مكان القذافي وأنه لا يعده هدفا. وتابع الكولونيل رولاند لافوي في افادة صحافية من قاعدته في نابولي ردا على سؤال ما إذا كان الحلف يعرف مكان القذافي: "إذا كنتم تعرفون.. عرفوني. ليس لدي أي معلومات ولست متأكدا حقا إذا كان هذا الامر يهم لان حل هذا الموقف سيكون سياسيا".

وتابع: "أعتقد أن الجميع يدرك أن القذافي لن يكون على الارجح جزءا من هذا الحل. لم يعد لاعباً أساسياً".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات