بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
أنباء عن مقتل الزعيم الليبي معمّر القذافي
  20/10/2011

أنباء عن مقتل الزعيم الليبي معمّر القذافي


اعلن قائد في قوات النظام الليبي الجديد في سرت ان الزعيم الليبي معمر القذافي اسر في سرت، واصيب بجروح خطيرة، كما أكد أحد القادة الميدانيين في الجبهة المتقدمة في المدينة أن القذاقي لقي مصرعه هناك، بعد مواجهات عنيفة.
وأضاف آمر كتيبة شهداء محمد الحالبوص، «ليت»، لوكالة «يو بي اي»، في إتصال هاتفي، أن جثمان القذافي نقل إلى مدينة مصراته وسيعرض بعد ساعات على شاشات التلفزيون، كما تحدثت أنباء عن مصرع العديد من الشخصيات المهمة، المقربة منه، والتي كانت موجودة معه.


أول صورة يعتقد أنها للقذافي بعد مقتله (أ ف ب)

بدوره أكد محمد ليث، احد القادة القادمين من مصراتة (غرب سرت)، لوكالة «فرانس برس» «لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس»، مؤكدا انه رأى القذافي بنفسه.
في المقابل، نفت قناة الليبية، الموالية للقذافي، هذه الأنباء، موضحةً، على موقعها على شبكة الانترنت، انه «لا صحة للانباء التي يتداولها عملاء الناتو (حلف شمال الاطلسي) عن القبض على الاخ القائد معمر القذافي"، مؤكدة انه " بصحة جيدة ولا وجود لتلك الاشاعات التي تبثها قنوات العهر الاعلامي».
واضافت القناة «انها ليست المرة الاولى التى يلجأون فيها الى تلك الاساليب الوضيعة من اجل اضعاف معنويات المجاهدين».
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أحد قادة النظام الليبي الجديد أن سقوط سرت بات وشيكاً، وذلك بعد أن دخلت قواته الحي الأخير في المدينة، الذي ما زال خارجاً عن سيطرتهم، وقيامها بمطاردة مقاتلي القذافي، بحسب مقاتلين في المكان.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات