بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
شاهد كيف يصنع العرب آلهتهم.. فيديو
  15/01/2012

شاهد كيف يصنع العرب آلهتهم.. فيديو

انتشر علي موقع اليوتيوب مقطع فيديو يظهر فيه كبار مسئولي الدولة في المغرب وهم يقبلون يد ولي العهد المغربي الأمير الحسن (9 سنوات) أثناء افتتاحه لحديقة حيوان فى المغرب.

وآثار المقطع استياء الكثيرين من مستخدمي المواقع الاجتماعية "الفيس بوك" و"تويتر" بعد تداوله عليها، حيث انحنى كبار مسؤولي الدولة بمن فيهم وزير الدفاع، وقاموا بتقبيل يدي الطفل أثناء مصافحته لهم.
وأوضح الشباب من خلال تعليقاتهم بالمواقع الاجتماعية أن تلك العادات تصنع الآلهة والطواغيت فى المجتمع العربي، حيث يظل الشعب خاضعًا لرئيسه ولملكه طوال العصور والأزمنة, بالإضافة لما يزرع داخل أطفال الحكام من إحساس بأنه قد أصبح إلها على شعبه .
ويستشهد الشباب بموقف شهير للرئيس البوسني الراحل علي عزت بيجوفيتش، عندما ذهب لأداء صلاة الجمعة ذات مرة حيث كان من المعتاد أن يؤدي الصلاة بالصف الأول، ولكنه ذهب متأخرًا؛ عندها فتح له الناس الطريق إلى أن وصل للصف الأول، فاستدار للمصلين بغضبٍ وقال مقولته الشهيرة:"هكذا تصنعون طواغيتكم".
الجدير بالذكر أن الأمير الحسن ولد يوم 8 مايو 2003، وأطلق عليه والده الملك محمد السادس، اسم الحسن، تيمناً باسم جده الراحل الملك الحسن الثاني وكان الملك محمد السادس أعلن في حوار سابق مع "باري ماتش" حين تطرق إلى موضوع تربية ولي العهد أنه يأمل أن يحصل مولاي الحسن على تربية مثل التي حصل عليها هو وأشقاؤه، وأوضح أن الملك وأشقاءه تلقوا تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقوا كذلك، تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات