بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
المخربون الاجانب يغزون الاردن بتظاهرات شعبية
  17/11/2012

المخربون الاجانب يغزون الاردن بتظاهرات شعبية

موقع الجولان / ايمن ابو جبل

بعد الغزو الاجنبي الخارجي الذي يجتاح الدول العربية في تونس ومصر وسوريا واليمن وليبيا والبحرين والسعودية والسودان، تواجه المملكة الهاشمية الاردنية غزواً جديداً اسوة بالغزو الكوني لسوريا، حيث اكد مدير الامن العام في الاردن حسين المجالي أن قوات الأمن الاردنية ستتعامل تحت الغطاء القانوني مع" المحتجين"، مشيرا إلى وجود خيوط تؤكد وجود أشخاص من جنسيات أخرى تظاهروا بنية "التخريب"، على حد قوله.
وتابع كما اعلنت في وقت سابق اجهزة الامن السورية والمصرية والليبية والبحرينية : "الأسماء موجودة لدى الأمن، وألقي القبض على اثنين يحملون الجنسية السورية.. والأردن احتضنهم لكن تبين لنا أنهم أتوا للتخريب"، مردفا: "لا مشكلة أن يأتيك شخص من الخارج للتخريب، لكن أن تجد ابن جلدتك يقف معه هنا المشكلة".
وتشهد مناطق مختلفة من الأردن منذ عدة أيام احتجاجات غاضبة على رفع أسعار الوقود أسفرت حتى الآن عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين.واستخدمت قوات الدرك الأردنية القوة وقنابل الغازات المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين في إربد.
ونقلت وكالة "عمون" عن المجالي قوله إن "الأجهزة الأمنية تأكدت أن هناك من جرى تجييشه قبل أسابيع ليدخل هذا البلد بنفق مظلم ولن نسمح له.. والأمن قد رصدهم".
وعن مسيرة يوم الجمعة، قال المجالي: "إذا كانت قانونية وسلمية فلا تغيير على ما قمنا به خلال 22 شهرا الماضية، لكن إذا كان هناك مخالفات للقانون سنغير طريقة التعامل".
وأشار المجالي إلى أن هناك بعض "دعاة الديمقراطية" من أصحاب السوابق الجنائية تماما" كالمخربين والعملاء والطابولا الخامس في سوريا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات