بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
جراح سوري يبتكر طريقة جديدة لاستئصال الوريد الصافن
  18/08/2009

جراح سوري يبتكر طريقة جديدة لاستئصال الوريد الصافن

توصل الجراح والباحث السوري أحمد خضور الذي يعمل في مستشفى ستوك اونترنت البريطانية إلى طريقة جديدة لاستئصال الوريد الصافن.
وقالت قناة "الجزيرة" في تقرير لها أمس إن الأسلوب الجديد يتضمن إجراء شقوق صغيرة تجميلية في فخذ المريض تقلل من مضاعفات العمل الجراحي وتساهم بتعافي المريض بسرعة قياسية مقارنة بأساليب العمليات الجراحية التقليدية.
وأضاف التقرير أن خضور ابتكر طريقة ذكية في استئصال الوريد الصافن من أرجل مرضى القلب وزرعه لهم أثناء العملية الجراحية دون اللجوء إلى تقنية الشق الطويل في الفخذ حيث تعتمد هذه الطريقة على آلة قديمة وسائل مائي فيزيولوجي لترطيب الأوعية والشرايين الملاصقة للوريد وتساعد المريض على الشفاء بسرعة ولا تسبب ألما ولا مضاعفات اخرى كالنزيف مثلا.
وأكد التقرير أن التقنية الحديثة التي يجري العمل بها في هذه المستشفى وبعض المستشفيات البريطانية الأخرى تتناسب مع معظم المرضى باستثناء حالات قليلة مثل الذين يعانون من البدانة المفرطة او يتناولون أدوية تتسبب في رخاوة الأنسجة لديهم.
وأشار الأطباء أن الطريقة الجديدة غير مكلفة بالمقارنة مع ما يسمى طريقة المنظار الحديثة وتتناسب أيضا مع امكانيات الدول الفقيرة وتفيد المريض بالتعافي بسرعة والعودة إلى حياته الطبيعية في اليوم الثاني من العمل الجراحي.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات