بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
أول جرعات من لقاح أنفلونزا الخنازير ستكون في شكل رذاذ للأنف
  19/09/2009

أول جرعات من لقاح أنفلونزا الخنازير ستكون في شكل رذاذ للأنف

لقاح أنفلونزا الخنازير

 قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن أول جرعات لقاح لعلاج إنفلونزا (اتش1 ان1) المعروفة بأنفلونزا الخنازير ستكون متاحة في شكل رذاذ للأنف.
وقال عالم الأوبئة جاي بتلر، رئيس قوة العمل التي شكلها مركز السيطرة على الأمراض لإنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير خلال عام 2009 إن نحو 4،3 مليون جرعة من لقاح رذاذ الأنف- ويمكن أن يستخدمها من تتراوح أعمارهم بين عامين و49 عاما- ستكون جاهزة للتوزيع على 90 ألف مركز بحلول الأسبوع الأول من شهر تشرين أول/ أكتوبر.
وقال بتلر لقد اشترت الحكومة 195 مليون جرعة. إنه تعهد لوجستي ضخم للغاية.. ينبغي عليك أن تحصل على هذا اللقاح من خمسة مصنعين وتوزعه على 90 ألف موقع في مختلف أنحاء البلاد.
وقال إنه من المحتمل أيضا أن يتم توفير لقاح لأنفلونزا الخنازير في شكل حقن بحلول أوائل الشهر المقبل. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض إنها تقدر أنه سيتم تسليم 20 مليون جرعة من اللقاح أسبوعيا بنهاية تشرين أول/ أكتوبر.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قال الخميس إن الولايات المتحدة ستقدم نسبة 10 بالمئة من إمداداتها من لقاح أنفلونزا الخنازير إلى دول أخرى لمكافحة انتشار الوباء على المستوى العالمي

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات