بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
صحيفة أمريكية تصف طبيب سوري بالمعجزة
  07/12/2009

صحيفة أمريكية تصف طبيب سوري بالمعجزة

تمكن الطبيب السوري المغترب الدكتور سهيل نجار من تشخيص حالة مرضية لصحفية تعمل في صحيفة نيويورك بوست الامريكية بعدما عجز الاطباء عن معرفة اسباب تدهور صحتها بشكل مفاجئ.وتحدثت الصحفية "سوزانا كالاهان" التي عاين حالتها الدكتور نجار في مقال نشرته الصحيفة الأمريكية عن تجربتها في مواجهة نوع نادر من مرض كاد يقضي على حياتها مشيرة إلى أن تدخل الطبيب نجار المختص بالأمراض العصبية في مشفى جامعة نيويورك أنقذ حياتها.
وأشارت كالاهان إلى أنه تم فحصها على ايدي مجموعة كبيرة من الأطباء الذين لم يتمكنوا من تشخيص حالتها العصبية التي أخذت بالتدهور والمتضمنة البكاء الهستيري والشعور بالخدر في الجانب الأيسر من جسدها موضحة أن رئيس الاطباء في المشفى طلب اللجوء إلى الدكتور نجار واصفا إياه بالطبيب المعجزة.
وأوضحت كالاهان أنه بعد الفحص تبين للدكتور نجار أن الجزء الأيمن من الدماغ يعاني من التهاب مشخصا المرض على أنه التهاب دماغ مناعي أو وزمة دماغية استدعى الامر استئصال جزء من الفص القفوي لتعود كالاهان بعد ذلك إلى طبيعتها.
ويعد الطبيب نجار الذي تخرج من كلية الطب في جامعة دمشق من الخبراء الأوائل في مجال معالجة الالتهاب الدماغي وهو أول طبيب في تاريخ جامعة نيويورك يقوم بتحديد آلية التفاعل بين نظام المناعة والجملة العصبية المركزية.
يذكر أن مرض التهاب الدماغ المناعي يصيب الانسان عندما يهاجم الجهاز المناعي المستقبلات في الفص الأمامي للدماغ وهي المسؤولة عن المحاكمة والجهاز اللمبي ومركز المشاعر
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سوري- جولاني

 

بتاريخ :

08/12/2009 23:01:56

 

النص :

شي بيرفع الراس يا, كل الاحترام لهالدكتور والله يوفقو ويكثر من أمثالو بوطنا الغالي سوريا!.