بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
بعد انفلونزا الخنازير: إصابات بـانفلونزا الماعز
  16/12/2009

بعد انفلونزا الخنازير: إصابات بـانفلونزا الماعز

كشفت تقارير إعلامية عن تسجيل إصابات بفيروس أنفلونزا الماعز المعروف بفيروس "كيو" في بلجيكا وهولندا وكندا والخليج ودول عربية أخرى. وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أنه تم تسجيل إصابة 11 شخصًا في هولندا و19 آخرين ببلجيكا،21 حالة في أمريكا و4 في كندا بهذا الفيروس.
كما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أنه تم تسجيل حالات عديدة من الفيروس الهولندي "كيو" في دول الخليج، حيث تم رصد 7 حالات في السعودية، 3 في البحرين، 6 في قطر، 16 في الإمارات، 8 في مصر، 2 في عمان، 32 في الدول العربية الأخرى، على حد الأرقام التي نشرتها الصحيفة دون أن يتم تأكيدها من قبل الجهات الرسمية في تلك الدول.
وأشارت الصحيفة إلى أن المثير في شأن فيروس "كيو" وهو المصطلح العلمي لأنفلونزا الماعز، هو ظهوره في هذا الوقت بالضبط، أي بعد ظهور أنفلونزا الخنازير الذي أصبح كشبح يطارد الأشخاص في كل مكان، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل عن مسؤولية عدة جهات وأطراف في محاولة التصنيع وتطوير مثل هذه الفيروسات وخاصة بعد الشكوك التي حامت من قبل بعد تسويق للقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير.
اجتماع عاجل للحكومة البلجيكية:
وعلى صعيدٍ آخر، عقد رئيس الحكومة البلجيكية كريس بيترز، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الزراعة، اجتماعًا عاجلاً مع الوزراء لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة انتشار المرض.
من جانبها، قررت السلطات الهولندية ذبح جميع أنثى الماعز "العشر" كإجراء وقائي لمواجهة المرض الذي ظهر بأراضيها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

مواطن

 

بتاريخ :

16/12/2009 20:37:42

 

النص :

لايعقل ان تكون هذه الامراض صدفة لابد ان يكون خلف ظهورها ايدي خفية وان ظهورها ياتي في نطاق ارهاب جرثومي