بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
الفلفل يحرق سعرات حرارية تعادل المشي 80 دقيقة
  30/12/2009

الفلفل يحرق سعرات حرارية تعادل المشي 80 دقيقة

بدأ بيع كبسولات الفلفل الاحمر التي يزعم مصنعوها في بريطانيا أنها تستطيع أن تحرق السعرات الحرارية للشخص دون القيام باي حركة، لأن الفلفل يساعد على تسريع عملية الحرق في الجسم مما يعني أن الاشخاص إمكانهم انقاص الوزن بسرعة. ويقول مصنعو الكبسولات التي يطلق عليها «كابسيبليكس» والمصنعة من الفلفل الاحمر ويستخدمها حاليا بعض نجوم هوليوود مثل جنيفر لوبيز وبرادبيت وبريتني سبيرز يمكنها ان تحرق سعرات حرارية تعادل المشي لمدة 80 دقيقة أو العدو لمدة 25 دقيقة! وذكرت صحيفة ديلي ميل أن التجارب في جامعة أوكلاهوما أظهرت أن الاشخاص البالغين الذين تناولوا هذه الكبسولات حرقوا سعرات حرارية أكثر بمقدار 278 سعرا حراريا من الذين مارسوا الرياضة.
وقال متحدث باسم الشركة التى انتجت الكبسولات «خلص العلماء منذ قرون لاهمية الفلفل الاحمر الحار لفقدان الوزن ولكن المشكلة التي كانت تواجههم هي القدرة على تناول كمية كبيرة من الفلفل المركز ولكننا تغلبنا على تلك المشكلة عن طريق وضع مادة حافظة لمكونات الكبسولة والتي تعمل على منع حدوث أي حرقان بالمعدة.
وتستخدم الكبسولات حاليا من قبل مدربين شخصيين .


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات