بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
9 طرق للتخلص من رائحة الفم
  01/02/2010

9 طرق للتخلص من رائحة الفم


نصح أخصائيون أميركيون في علم التغذية بإتباع تسع طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي تعود لأسباب عدة كعدم الاهتمام بنظافة الأسنان وبعض المشاكل الهضمية إضافة إلى التدخين.
ونقل موقع فوكس نيوز الأميركي عن العلماء قولهم إن تناول الطعام غير المطبوخ كالخضار والعصائر بأنواعها يسهم في التخلص من رائحة الفم فيما إذا نجمت عن مشاكل هضمية أي نتيجة التسمم أو الاضطرابات في الأقنية الهضمية.
وأضاف الأخصائيون أن فوائد الدخن ( الحبوب ) لا تقتصر على كونه نافعاً بل يسهم أيضاً في الحد من انتشار البكتريا في الفم، لافتين إلى أن البقلة ( نوع من الخضار) من أهم الأطعمة المساعدة على التخلص من رائحة الفم الكريهة كونها تحتوي على الكلوروفيل التي تطهر الأمعاء من البكتريا وتساعد في عملية الهضم.
وتعد براعم البرسيم من المواد الطاردة لبكتريا الأمعاء مثلها مثل البقدونس المفيد جدا إذا مضغه الإنسان يوميا.
كما أن الإكثار من الأعشاب وتناول المكملات الغذائية كالأنزيمات الهضمية والكلوروفيل السائل وغيرها من المكملات تسهم في التخلص من روائح بقايا الأطعمة في الفم.
ويعد السكر والكربوهيدرات المكررة أكبر مؤذ للأسنان كونهما يسهمان في تسوس الأسنان من جهة وتشكل الخمائر في المعدة من جهة أخرى.
ونصح الأخصائيون بتناول الفواكه التي تسهم في تنشيط عملية الهضم والعناية بالأسنان عبر زيارة الطبيب وتنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام.

ترجمة: يارا عساف


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات