بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
الروت وايلر
  23/03/2013

الروت وايلر

  تقدم واعداد : امير فخرالدين



الكلب، ويعرف أنه أفضل صديق للإنسان. إلا أننا لربما لا نعلم ما يكفي عنها، عن أنواعها، الأمراض التي تنقلها، وغيرها. هذا المقال جاء لكي يعرفنا أكثر على الكلاب.
سوف نبدأ بأنواع الكلاب التي تتواجد في منطقتنا.

هو فصيلة من الكلاب الشرسة، ويستخدم في الصيد أحيانا. أصوله من ألمانيا، ويتواجد بكثرة في امريكا الشمالية. من صفاته أنه قوي، ذكي، حارس مثالي وعنيد. بالإضافة إلى أنه مدافع جيد عن صاحبه ومنطقته الخاصة. ويعتبر من الكلاب الكبيرة المتوسطة. وبطبيعته الروت فايلر كلب هادئ وشجاع، ورفيق جيد. هنالك نوعان من الروت فايلر معترف بهما، وهما الألماني والأمريكي. يتميز الأمريكي عن الألماني بأنه أكثر نشاطا وسرعة حيث تم تهجينه مع بعض أنواع الكلاب الأخرى.
كلب الروت وايلر منحرف من سلالة الدروف من الإمبراطورية الرومانية القديمة. كانت تستخدم هذه الكلاب كرعاة للماشية، ولكن مع دخول القطارات واعتمادها كوسيلة أساسية لنقل الماشية قل الإعتماد على هذه الكلاب في رعي الماشية. وكانت أيضا تستخدم ككلاب حراسة.
معلومات إضافية:
بلاد الأصل: ألمانيا.
الصفات: يقظ، ذو طباع جيدة، رصين، مخلص، مطيع، واثق من نفسه، شجاع، هادئ وعديم الخوف.
متوسط العمر: 9-10 سنوات.
الوزن:
• الذكر: 50-60 كغم.
• الأنثى: 35-48 كغم.
الإرتفاع:
• الذكر: 61-69 سم.
• الأنثى: 56-63 سم.
اللون: أسود مع أسمر أو أسود مع أحمر داكن.


صور:


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات