بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
الأكيتا
  18/03/2013

الأكيتا

تقديم واعداد : امير فخرالدين


أصول هذا الكلب يابانية، حيث كان يستعمل لدى اليابانيون في صيد الدببة والحيوانات البرية الأخرى. اليوم يستعمله اليابانيون ككلب حراسة. وهو كلب ضخم في الحجم وهو الأضخم من بين 6 أنواع تعيش في اليابان. الرأس أيضا ضخم نسبيا لهذا الحجم، فحجم الرأس غير معتاد لهذا الحجم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فهذا الكلب يتمتع أيضا بذيل ضخم ويكون دائما مرفوع إلى الأعلى ومائل لأحد الجانبين، ودائما ما يكون الذيل ناعما جدا. ما يميز الأكيتا عن باقي الكلاب الضخمة هو الذكاء الحاد. تتميز تصرفات هذا الكلب بالقليل من التعالي. من المعلوم أن كلاب الأكيتا، ومع أنها تتميز بثقة عالية بالنفس، لا تحب باقي الكلاب.
لقد انتشرت هذه الكلاب في نهاية الحرب العالمية الثانية عندما قامت قوات الحلفاء بغزو اليابان، فقد أعجب به أفراد القوات الأمريكية وأخذة بضعة كلاب من هذه الكلاب معهم إلى أمريكا. أول كلب أكيتا دخل الولايات المتحدة كان في سنة 1937، وذلك كان حينما قامت الكاتبة الأمريكية هيلين كيلير بزيارة اليابان وتم إعطائها كلب أكيتا هدية.
مع تدهور حالة الإمبراطورية اليابانية المادية، والضروف القاسية التي عاناها الجيش الياباني المهزوم بسبب الحرب، قام الجنود اليابانيون بقتل كلاب الأكيتا لصنع معاطف من فرائها وأكل لحومها، حتى إنها كادت تنقرض. ولكن بعد الحرب بدأ اليابانيون ينتبهون لهذه النقطة وكفوا عن قتل هذه الكلاب، وبدأوا في تربيتها بأعداد كبيرة نظرا لحاجات السوق الأمريكي لهذه الكلاب.
تستخدم كلاب الأكيتا في الحراسة وجر الزلاجات وأعمال الشرطة. كما ويتميز كلب الأكيتا بالهدوء وبإحساس أمني عالي. فهو يمتلك القوة والشجاعة اللازمتين لحسم المسائل على الفور. وتتميز أيضا هذه الكلاب بالعدوانية.
معلومات إضافية:
بلاد الأصل: اليابان.
الصفات: مبجل، يقظ، ودود، شجاع، مطيع ومتجاوب.
متوسط العمر: 10 سنوات.
الوزن:
• الذكر: 45-66 كغم.
• الأنثى: 36-54 كغم.
الإرتفاع:
• الذكر: 66-71 سم.
• الأنثى: 61-66 سم.
اللون: جميع الألوان.
صور:

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات