بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
البوكسر
  10/03/2013

البوكسر
تقديم واعداد : امير فخرالدين

وترجع أصوله لتزاوج فصيلتين من كلاب الماستيف الألمانية وهما Bullenbeiszer و Barenbeiszer، وبعدها تم التزاوج بين الفصيلة الناتجة وبين كلاب البودوج للحصول على كلب البوكسر. كان يستخدم قديما ككلب حراسة للماشية. وكان أيضا يستخدم، بالإضافة لكونه كلب حراسة، ككلب عروض في السيرك على سبيل المثال. وهذا نظرا لقدراته العالية على الاستعراض والقفز. معنى كلمة "بوكسر" بالإنكليزية "ملاكم"، وقد أطلق عليه هذا الاسم نظرا لاستخدامه الكثير ليديه سواء كان في اللعب أو في الهجوم. عند الهجوم، هو يقف على قدميه ويضع يديه على الشخص الذي يهاحمه ليبدو كملاكم في حلبة ملاكمة. كما وأنه يعتمد كثيرا على يديه في حياته اليومية بعكس الكلاب الأخرى التي تعتمد على الفم بشكل كامل.
يتمتع البوكسر بجسم قوي على الرغم من أنه يبدو صغيرا نسبيا. يتميز البوكسر بأن الفك السفلي أطول من العلوي، كما أن به انحناء إلى الأعلى. الأنف عريض وذو فتحات واسعة بشكل ملحوظ. ما يميزه أيضا هو طول قدميه الأماميتين واستقامتهما دون أي انحناء. ويتم دائما قص ذيله وجزء من الأذنين في سن صغير جدا.
تعرف هذه الكلاب بالرقة وبحبها الشديد لأصحابها وخاصة الأطفال بالرغم من منظرها الذي يوحي بالشراسة وبالعدوانية. شديدة النشاط وتحب اللعب وهي تحاول دائما لفت الانتباه بكافة الطرق. ومن ميزاتها أيضا أنها تحب الاستطلاع ولديها فضول بشكل كبير وهي سهلة التدريب ومطيعة. نظرا لمدا حبها للاستطلاع، فهي تستخدم اليوم في المهمات العسكرية وعمليات الانقاذ واعمال البحث والاستكشاف وككلاب حراسة، فهي كلاب حراسة ممتازة بسبب نشاطها وجرأتها وشجاعتها. ولكن، قد يكون بعض الذكور عنيدين بعض الشيء لكن ذلك يمكن التغلب عليه بالتدريب وببعض الصبر. وهي دائما ما تحب مرافقة الأسرة. بالإضافة الى كل ذلك، فهي تتأقلم بسهولة مع باقي الحيوانات الاليفة اذا تمة تربيتها سوية من سن صغيرة. ولكن، تميل إناث البوكسر إلى الشجار مع أناث البوكسر الأخرى وذلك لإثبات السيطرة.
لدى هذه الكلاب فراء قصير وناعم ذا لون أصفر أو بني فاتح مائل للون الأحمر. وتتميز أيضا بوجود بقعة بيضاء على مقدمة الصدر والرقبة. ويوجد أيضا من كلاب البوكسر نوعا أبيض تماما لكن لديه قابلية للإصابة بالصمم.
معلومات إضافية:
بلاد الأصل: ألمانيا.
الصفات: محب للعب، ذكي، ودود، مخلص، مفعم بالحيوية، هادئ، عديم الخوف، واثق من نفسه، مرح وشجاع.
متوسط العمر: 9-10 سنوات.
الوزن:
· الذكر: 30-32 كغم.
· الأنثى: 25-27 كغم.
الإرتفاع:
· الذكر: 57-63 سم.
· الأنثى: 53-60 سم.
اللون: بني فاتح أو رمادي داكن. يمكن تواجده مع علامات بيضاء أو بدونها.
صور:


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات