بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
البولدوج
  07/03/2013

البولدوج

تقديم واعداد :  امير فخرالدين


لدى البولدوج رأس وأكتاف عراض، وهو ذو فك سفلي بارز. هنالك في العادة تجعدات سميكة من الجلد على وجه البولدوج وجبينه. وهو يملك عينان مستديرتان وسوداوان. لديه أيضا أسنان حادة وقد تكون في بعض الأحيان الأسنان السفلية بارزة عن الأسنان العليى. فراءه قصير، ناعم ومسطح. البولدوج من أحد أنواع الكلاب القليلة التي تملك ذيل قصير بطبيعتها، ويكون الذيل إما مستقيما أو ملفوف، وبالتالي فهو لا يقطع كما الحال مع بعض أنواع الكلاب الأخرى، كالبوكسر مثلا.
كلاب البولدوج هي كلاب مطيعة وسهلة التدريب بشكل عام. ويمكنها التنقل بسرعة كبيرة في مسافات قريبة. كلاب البولدوج لا تحتاج للكثير من التدريب الجسدي، لذا فهي ملائمة لحياة الشقق والمدن. هذه الكلاب ودودة وأيضا اجتماعية، الا انها نادرا ما تكون عنيدة. عادة، تكون كلاب البولدوج عنيدة عندما تكون مرتبكة.
من صفاته أنه رصين، لطيف أو ودود، حازم وشجاع.
مستنبطو الكلاب قد بذلوا جهدا في تقليل العدوانية في هذه الكلاب، ولهذا، فكلاب البولدوج هي كلاب ذو مزاج جيد، وكما ذكرنا سابقا، معضمها ودود وصبور بطبيعتها. تعرف هذه الكلاب بتأقلمها مع الأطفال، باقي الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى.
كلمة "بول" باللغة الإنكليزية تعني "ثور"، وقد جاء هذا الاسم بسبب استخدام هذه الكلاب برياضة البول بايتينج. البول بايتينج هي نوع من الرياضة تتضمن إزعاج الثيران بواسطة الكلاب، حيث كان يطلق الكلاب على ثور مربوط، والكلب الذي يمسك بالثور من أنفه ويشده للأرض يكون الرابح. كانت هذه الرياضة رائجة في بريطانيا في بداية سنوات ال 1800، ولكن لاحقا أصبحت غير قانونية.
معلومات إضافية:
بلاد الأصل: إنجلترا.
الصفات: ودود، مطيع، متصلب وقطيعي (أي يعيش في قطعان، أي اجتماعي).
متوسط العمر: 8-12 سنة.
الوزن:
• الذكر: 24-25 كغم.
• الأنثى: 22-23 كغم.
الإرتفاع: 31-40 سم.
اللون: أحمر، بني فاتح، أبيض، رمادي داكن وأبيض مع أسود.
صور:




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات